منسق الاتحاد الأمريكي للمعلمين يلتقي قيادة نقابة المهن التعليمية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> ذكرت النقابة العامة للمهن التعليمية أمس أن منسق الاتحاد الأمريكي للمعلمين قام يوم السبت 14 مايو الجاري بزيارة لمقر السكرتارية العامة للنقابة بصنعاء للتعارف. وقال مصدر مسئول في النقابة إن المنسق الأمريكي قد التقى خلال زيارته هذه الأخ عبدالجبار سلام سعيد، السكرتير العام لنقابة المهن التعليمية الذي قدم له صورة موجزة عن تاريخ النقابة العامة للمهن التعليمية منذ تأسيسها في مارس 1956م مستعرضا دورها الفاعل عبر هذا التاريخ المتواصل الى ما تقوم به حاليا من سعي حثيث مع نقابة المهن التربوية ونقابة المعلمين اليمنيين بهدف توحيد الكيانات الثلاثة في كيان نقابي واحد، موضحا الخطوات التوحيدية عبر لجنة الحوار التي مازالت تواصل اجتماعاتها من أجل توحيد وجهات النظر.

من جهته ثمن منسق الاتحاد الأمريكي للمعلمين كل تلك الخطوات مبديا استعداد الاتحاد تقديم المساعدة للنقابة على صعيد اقامة الندوات التربوية الداخلية والدورات الخارجية واكساب النقابة مهارات عن نزاعات العمل والدفاع عن حقوق المشتغلين في العملية التربوية والتعليمية لما من شأنه تعزيز الصلة فيما بين النقابة وأعضائها في محافظات الجمهورية كافة .

الى ذلك أكد منسق الاتحاد الأمريكي للمعلمين أن وفدا من الاتحاد سيزور اليمن في يونيو القادم، حيث سيلتقي الوفد قيادة نقابة المهن التعليمية لتبادل الآراء والخبرات في المجال النقابي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى