فشل مهمة القاضي الهتار مع انصار الحوثي

> صعدة «الأيام» خاص:

> بينما ما يزال حظر التجوال مستمراً في مدينة صعدة اثناء ساعات الليل بالاضافة الى استمرار التشديدات الامنية على مداخل المدينة وانتشار النقاط العسكرية في جميع الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية من وإلى المدينة ومناطق نشور والرزيمات والنقعة.. علمت «الأيام» أن القاضي حمود الهتار قد غادر صعدة ولم يتوصل الى أي نتيجة من زيارته التي قام بها لمحاورة السجناء من أتباع الحوثي بعد أن رفض جميع المعتقلين من أتباع الحوثي الموافقة على احضارضمانات تكفل تخليهم عن أفكارهم وعدم العودة اليها مرة أخرى

كما علمت «الأيام» أن المشاورات التي يجريها الشيخ شاجع محمد شاجع مع الشيخ بدر الدين الحوثي وعبدالله عيضة الرزامي هي الأخرى قد وصلت الى طريق مسدوس بسبب محدودية الصلاحيات التي يتحرك عبرها الشيخ شاجع، الذي كلف فقط بإقناع الحوثي والرزامي بالتسليم واحضارهما الى صنعاء، بينما تفيد معلومات بأن الحوثي والرزامي لا يمانعان التسليم لكنهما يضعان شروطاً ثانوية من شأنها الحصول على ضمانات قوية تكفل تنفيذ تلك ا لشروط فيما بعد.

الى ذلك لقي أربعة من أتباع الحوثي مصرعهم ليلة أمس الأول على يد جنود الجيش المرابطين في نقطة عسكرية في منطقة كدم بنشور وذلك عند قيامهم بمهاجمة تلك النقطة.. وعلمت «الأيام» أن النقطة العسكرية كانت قد تعرضت لعملية هجوم مشابهة من قبل أتباع الحوثي مساء الأربعاء الماضي.

من ناحية ثانية قامت قوات الامن امس الأول بمطاردة شخص مسلح كان قد اختفى في مدينة صعدة بعد أن أطلق رصاصة على طقم عسكري تابع للأمن المركزي.. وتفيد المعلومات ان افراد الطقم حاولوا في البداية إلقاء القبض على ذلك الشخص الذي وجه بندقيته نحوهم واطلق رصاصة واحدة ولاذ بالفرار مختفياً داخل مدينة صعدة حتى تم القاء القبض عليه عند صلاة الظهر في احد مساجد المدينة وتم ايداعه السجن لكن قوات الأمن اطلقت سراحه امس الجمعة بعد تاكدها ان الرجل لا ينتمي الى اتباع الحوثي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى