قضية تدنيس القرآن في غوانتانامو امام الحرم المكي يطالب باعتذار

> السعودية «الأيام» ا.ف .ب:

> طالب امام وخطيب المسجد الحرام في مكة المكرمة خلال صلاة الجمعة بتقديم اعتذار للمسلمين من واشنطن من اجل تهدئة غضب المسلمين اذا تأكدت المعلومات عن تدنيس القرآن.

وقال الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس "اننا من هذا الحرم الأطهر باسم أكثر من مليار مسلم يدينون بهذا القران العظيم نطالب في حالة ثبوت ذلك بسرعة التحقيق العاجل مع الجناة الاثمة في هذه الجريمة النكراء وانزال اشد العقوبات الرادعة".

واضاف "كما نطالب بسرعة اعتذار للمسلمين في كل مكان من أجل حل عقد الغضب المتصاعدة وإطفاء موجات الغليان المتنامية وردم الهوة التي تحدثها مثل هذه المخازي المفجعة والاستفزازات المفزعة مما لا تحمد عواقبه".واعتبر في خطبته التي نشرتها وكالة الانباء السعودية، ان هذه الامور "تضرم مع شديد الأسف فتيل الفجوة والكراهية بين الشعوب وتفتح أبواب العنف على مصاريعها في حلقات من الصراعات تتوارثها الأجيال جيلا بعد جيل ولا تولد إلا الصدام بين الحضارات".

وفي المدينة المنورة حذر الشيخ عبد الباري الثابتي في خطبة الجمعة التي نقلتها ايضا وكالة الانباء السعودية ان المعلومات عن تدنيس القرآن "تؤجج الشعور بالغضب لدى المسلمين (...) وتغذي التطرف".

واعتبر من ناحيته انه في حال تأكدت قضية تدنيس القرآن "فيجب انزال اشد العقوبات بالفاعلين" وان "تقدم اعتذارات للمسلمين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى