صوفان وهلال يفتتحان معرض الصور والصحافة المحلية السادس والرويشان يفتتح معرض الصحافة المحلية

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
جناح من معرض الصور والصحافة المحلية السادس وتظهر فيه صحيفة «الأيام»
جناح من معرض الصور والصحافة المحلية السادس وتظهر فيه صحيفة «الأيام»
افتتح الأخوان أحمد محمد صوفان، نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي وعبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أمس بقصر حضرموت للأفراح معرض الصور والصحافة المحلية السادس، الذي تنظمه صحيفة(الأضواء) ضمن احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الخامس عشر للجمهورية اليمنية، وعلى مدار خمسة أيام بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة. وطاف الأخوان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي ومحافظ حضرموت بأجنجة المعرض، التي تشمل المشاركات الصحفية لكافة المحافظات وأكثر من خمس عشرة صحيفة رسمية وأهلية وحزبية، وقرابة ثلاثة آلاف صورة وتحقيق صحفي، حيث يسلط المعرض على نماذج مختلفة لإنجازاتنا الوحدوية في مختلف محافظات الجمهورية، ويعكس دور الصحافة في مواكبة التنمية والديمقراطية.

كما يضم المعرض شهادات لزعماء الدول الشقيقة والصديقة حول الوحدة اليمنية، وجناحا وثائقيا عن الأعياد الوطنية والصحف المحلية، بالإضافة إلى معلومات سياحية وتاريخية عن جميع محافظات الجمهورية، وشاركت «الأىام» في المعرض بالعديد من أعدادها.

على الصعيد نفسه افتتح الأخ خالد الرويشان، وزير الثقافة والسياحة عصر أمس ومعه الأخوان عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت وعوض عبدالله حاتم، وكيل المحافظة لشؤون الساحل معرض الصحافة اليمنية الرابع (عطاءات النهار الوحدوي) الذي يستمر خلال الفترة من 21-26 مايو، وتنظمه الإدارة العامة للإعلام والعلاقات بديوان محافظة حضرموت.

ويشتمل المعرض على عدة أجنحة، منها جناح للصحف الرسمية وآخر للصحف المتخصصة، وجناح للصحف الحزبية والنشرات الصادرة في حضرموت، وجناج خاص بمكتب الأستاذ المؤرخ جعفر السقاف للثقافة والتراث، ويشتمل على صحافة اليمنيين المغتربين في الخارج ومطبوعاتهم وأغانيهم وصحف خطية من وادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى