أمراض الحساسية والمناعة في مؤتمر طبي يمني- سعودي

> «الأيام» خاص :

> يناقش أكثرمن 50 طبيبا واختصاصيا من اليمن والسعودية، عددا من البحوث والدراسات وأوراق العمل حول أمراض الحساسية والمناعة ، وذلك في المؤتمر العلمي اليمني - السعودي الأول الذي سيعقد في رحاب جامعة صنعاء يومي 25 و26 من شهر مايو الجاري .

المؤتمر تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة صنعاء ، بالتعاون مع المركز الطبي لجامعة الملك عبدالعزيز والمركز الوطني للحساسية والربو والمناعة بالمملكة العربية السعودية .

ويهدف المشاركون بالمؤتمر الى إبراز أهمية علم المناعة والحساسية في معالجة مختلف الأمراض التي تصيب الناس، وتفعيل دور الأطباء والمختصين في توجيه المرضى نحو اتباع طرق الوقاية من المواد المفرطة للحساسية .

وأوضح د. جميل المغلس، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن هذه الفعالية العلمية ستتيح للأطباء اليمنيين والسعوديين فرصة تبادل الخبرات في مجال معالجة أمراض الحساسية والوقاية منها، والاطلاع على أحدث المعارف العلمية والوسائل الجديدة والمتطورة بهذا الحقل ، وبحث أوجه تطوير التعاون الطبي بين الجانبين .

وأفاد بأن المؤتمر سيختتم أعماله بجملة من التوصيات التي من شأنها تطوير العمل في تخصص أمراض الحساسية باليمن ، ورفع قدرات وكفاءة الكوادر الطبية اليمنية وخاصة العاملون في مجالات : العيون ، الطوارئ ، الأطفال ، الباطنة ، الأمراض الجلدية ، النساء والولادة ، طب المجتمع والأنف والأذن والحنجرة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى