بحضور محافظ عدن ونائبه والمسؤولين بالسلطة المحلية : افتتاح عدد من المشاريع التنموية والخدمية والاسثتمارية بعدن

> عدن «الايام» خاص :

>
قيادة محافظة عدن والجانب الصيني في حفل افتتاح المركز التجاري الصيني بدارسعد
قيادة محافظة عدن والجانب الصيني في حفل افتتاح المركز التجاري الصيني بدارسعد
افتتح الأخ د. يحي محمدالشعيبي ، محافظ عدن ، صباح أمس ، عددا من المشاريع التنموية والخدماتية والاستتمارية بمحافظة عدن ، وذلك في إطار فعاليات المحافظة المكرسة للاحتفاء بالعيدالوطني الـ 15 للجمهوريةاليمنية .

وقد افتتح الأخ المحافظ المركزالصيني التجاري(مركزالبساتين)على طريق عدن ـ تعز، في مديرية دارسعد بحضورالأخوة : عبدالكريم شائف ، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي ، م. وحيد على رشيد وكيل المحافظة واحمد الضلاعي ، الوكيل المساعد، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية ومدراء المديريات وممثلي القنصليات بعدن.

تجدر الإشارة الى ان المركز التجاري الصيني تمت إقامته بالشراكة بين شركة جمعان التجارية وشركة (شينا ماكس) بتكلفة بلغت نحو مليار و985 مليون و280 الف ريال وسيحتوي على منتجات اكثرمن 3000 شركة صينية .

وفي حفل افتتاح المركز ألقي الأخ عبدالكريم شائف كلمة أشاد فيها بالشراكة القائمه بين مجموعة شركة جمعان وشركة شينا ماكس الصينية، مشددا على ضرورة تشجيع الشراكة بين المستثمرين لإقامة مشاريع استثمارية جادة ، تخدم عملية النهوض التنموي بمحافظة عدن ، وانتعاش النشاط التجاري فيها، وتسهم في توفيرالعديدمن فرص العمل ، واكد إستعداد السلطة المحلية للتعاون في هذا الجانب وتقديم مختلف التسهيلات والإمتيازات وفقا لنصوص قانون الاستتمار .

من جانب آخرافتتح د. يحيى الشعيبي، المرحلة الأولى من مشروع مستوصف الشعب الخيري للنساء والولادة بمديرية صيرة والتي تحتوي على عيادة خارجية وصيدلية ومختبر وجهاز للكشف بالموجات فوق الصوتية ، بتكلفة بلغت 74 مليون ريالا بتمويل من الجمعية الشعبية الخيرية ومنظمة العون الانساني والتنمية .

كما قام د. الشعيبي بافتتاح المبنى الملحق بمكتب وزارة المالية بعدن والذي يشتمل على ثلاثه طوابق بتكلفة اجمالية تقدربحوالى 42 مليون و197 الفا و424 ريالا ، وافتتح ايضا المرحلة الثانية من مشروع مبنى ضرائب محافظة عدن بتكلفة اجمالية تبلغ 59 مليونا و458 الفا و381 ريالا .

على نفس السياق تم امس افتتاح مشروع معمل عدن لتحضيرالاسماك والاحياء البحرية ، ويحتوي المعمل على صالتي تحضير وثلاث مجمدات وثلاجات لحفظ الأسماك والأحياء البحرية في درجة حرارة تصل الى 20 درجة تحت الصفر ومخزن للحفظ ومعمل لإنتاج الثلج .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى