محافظ أبين ورئيس جامعة عدن يضعان حجر الأساس لمشروع توسعة كلية التربية بلودر

> لودر «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
وضع حجر الأساس لمشروع توسعة كلية التربية لودر التابعة لجامعة عدن
وضع حجر الأساس لمشروع توسعة كلية التربية لودر التابعة لجامعة عدن
جرى أمس في مدينة لودر بمحافظة أبين في اطار الاحتفالات الجارية بحلول الذكرى الخامسة عشرة للوحدة اليمنية المباركة وبرعاية فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية وضع حجر الأساس لمشروع توسعة كلية التربية لودر التابعة لجامعة عدن .

وقد قام كل من الأخوين م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين وأ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن بوضع حجر الأساس للمشروع وسط حضور جماهيري غفير. وعقب مراسم وضع حجر الأساس للمشروع التقى الأخ رئيس جامعة عدن بعمادة كلية التربية بلودر وهيئتها التدريسية والتدريسية المساعدة بحضور الإخوة م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين، أ.د.ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أ.د. أحمد صالح منصر، أمين عام الجامعة وعدد من قيادات السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية. وخلال اللقاء استمع الأخ رئيس جامعة عدن من عمادة الكلية وهيئتها التدريسية الى شرح مفصل عن سير العملية التعليمية بالكلية والصعوبات التي تعترضها.

وقد أصدر الأخ رئيس جامعة عدن توجيهاته للجهات المعنية بالجامعة بضرورة العمل بالتنسيق مع قيادة المحافظة لحل بعض الصعوبات المتعلقة بوضع الكلية في المحافظة، معربا عن تقديره البالغ لقيادة المحافظة لما تبذله من جهود للحفاظ على سير العملية التعليمية بالكلية.

الى ذلك وجه الأخ رئيس جامعة عدن بصرف عدد من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المتعلقة بالطرائق التدريسية لتطوير سير التعليم الجامعي والبحث العلمي بالكلية.

كما وجه أيضا بإطلاق اسم الفقيد أ.د.حيدرة علي مطلاه، عميد الكلية الذي وافته المنية، على احدى القاعات الكبرى بالكلية تخليدا لذكراه.

وكان الأخوان المحافظ ورئيس جامعة عدن قد استقبلا لدى وصولهما مدينة لودر من قبل عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية وقيادة السلطة المحلية بمديرية لودر، معربين عن شكرهم وتقديرهم لما تبذله قيادة جامعة عدن وقيادة المحافظة من جهود لتطوير وخدمة التعليم في المحافظة والمديرية.

ومن المقرر أن يقام مشروع توسعة كلية التربية بلودر على مساحة قدرها 200 متر* 150 مترا، بتكلفة مالية تقدر بنحو 91 مليون ريال.

ويتكون المشروع في مرحلته الأولى من بناء صالات لأربعة مختبرات، وأربع قاعات تتسع كل منها لـ100طالب، وقاعة كبرى تتسع لـ300طالب، ومكاتب ادارية.

فيما سيتم خلال المرحلة الثانية من المشروع بناء مكتبة الكلية وسورها وتشييد التوابع الخدمية فيها.

وفي تصريح أدلى به الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن لـ«الأيام» أكد أن مشروع توسعة كلية التربية لودر يأتي في اطار استراتيجية تحديث جامعة عدن بمختلف كلياتها والمؤسسات التعليمية والعلمية التابعة لها والتي يجري تنفيذها بتوجيه من فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية، كما انها تأتي كثمرة من ثمار المنجزات التي تحققت وتتحقق لجامعة عدن بفضل وحدة الوطن المباركة يوم الثاني والعشرين من مايو المجيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى