مقتل 2 من المطلوبين وجرح آخرين في مواجهة مع الأمن بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص :

> قتل شخصان وأصيب آخرون من المسلحين في مواجهات جديدة وقعت ليل الثلاثاء وفجر الأربعاء بمنطقة شعبية وسط صنعاء بين قوات الأمن ومن يشتبه بأنهم مطلوبون على ذمة قضايا سابقة تتعلق بتنظيم جماعة «الحوثي» الأب.

وقال مصدر أمني مسؤول لـ «الأيام» أمس :«إن قوات الأمن والشرطة كانت تلاحق المطلوبين وعددهم أربعة منذ الأسبوع الماضي، حيث تم تحديد مكان وجودهم بمنطقة الجراف المؤدية إلى مطار صنعاء الدولي لكن المطلوبين تمكنوا من الفرار في أعقاب اشتباكات مسلحة وقعت يوم الإثنين الماضي».

وأضاف المصدر أن المطلوبين اتجهوا إلى منطقة اللكمة الشعبية بشارع الرياض (هائل سابقا) للجوء في أحد البيوت الذي تفيد معلومات الشرطة الأولية بأنه قد استخدم في عملية هجوم بالقنابل على كبار ضباط سلاح الجو اليمني، في إشارة إلى حادث الهجوم الذي استهدف حافلة عسكرية تقل طيارين يمنيين وعراقيين في 7 مايو الحالي.

وتابع قوله: «إن قوات الأمن والشرطة داهمت منزلاً يعود لمواطن يكنى بأبي غانم بعد أن لجأ إليه المطلوبون خطأ للتحصن ظناً منهم أنه المنزل الذي يسكن به شخصان على صلة بجماعة الشباب المؤمن والذي يقع بجوار منزل أبي غانم».

وقال المصدر إن «الشرطة طوقت المنزل وحاصرته لنحو ساعتين ونصف ودعت المطلوبين إلى تسليم أنفسهم إلا أنهم لم يستجيبوا وبادورا الأمن بإلقاء أربع قنابل أسفرت عن إصابة ثلاثة من قوات الأمن بجروح طفيفة وسارعت بعدها القوات لاقتحام المنزل وألقت القبض على شخصين منهم أصيبا في حادثة ، بينما لقي شخصان آخران مصرعهما في الحال إثر انفجار قنبلة هم أحدهما برميها على الأمن».

وذكر مصدر مسؤول بوزارة الداخلية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية سبأ امس أن قوة من رجال الأمن داهمت احد المساكن في المنطقة الغربية من أمانة العاصمة والذي اتخذته الخلية وكراً للتخطيط لعملياتها الارهابية, حيث كان يتواجد زعيم الخلية واثنين من مساعديه اللذين لقيا مصرعهما اثناء مواجهتهم وقيامهم بالقاء القنابل اليدوية على رجال الأمن الذين كانوا يحاصرونهم.. وقد انفجرت إحدى تلك القنابل في اثنين من افراد الخلية اثناء القائها مما أدى إلى مصرعهما.

وأوضح المصدر بأنه تم العثور داخل المسكن الذي جرت مداهمته على كميات كبيرة من المتفجرات والذخائر المختلفة وادوات تفجير متنوعة ومنها ساعات توقيت كان افراد الخلية يخططون لاستخدامها في تنفيذ تفجيرات واعمال إرهابية كبيرة.. كما تم العثور على ملابس تنكرية كان الارهابيون يعتزمون ارتدائها بغرض التمويه عند تنفيذ عملياتهم الارهابية .

واضاف المصدر بان الاجهزة الامنية كانت قد تمكنت أيضاً يوم امس الاول من القاء القبض على أحد العناصر القيادية وشخص آخر إلى جانبه من افراد نفس الخلية الارهابية والذين قامت الاجهزة الأمنية بتتبعهم ورصدهم اثناء وجودهم في احد المساكن في منطقة الجراف بامانة العاصمة, وقد قاموا بتبادل اطلاق النار ورمي قنابل يدوية على قوة الأمن التي كانت تحاصرهم مما أدى إلى اصابة عدد من ضباط وافراد قوة الأمن .. واصابة العنصرين المطلوبين .

موضحاً بان الاجهزة الأمنية تجري تحقيقاتها حالياً مع العناصر التي تم ضبطها لتقديمها للعدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى