طائرة تحمل لقاحات علاج شلل الاطفال من الصحة العالمية

> صنعاء «الأيام» رويترز :

>
من حملة التطعيم للاطفال ضد شلل الأطفال بمحافظة صنعاء
من حملة التطعيم للاطفال ضد شلل الأطفال بمحافظة صنعاء
قالت منظمة الصحة العالمية ان مرض شلل الاطفال تفشى في اليمن وأدى الى اصابة 108 أطفال بالشلل,وقالت المنظمة الدولية ان حملة تطعيمات كبيرة تجري في اليمن الذي ظهر فيه المرض من جديد الشهر الماضي لاول مرة بعد ما يقرب من عشر سنوات.

وتابعت انه يتوقع ان يصيب المرض في اليمن 200 طفل قبل السيطرة عليه.

ويتم فحص آلاف الاطفال للتاكد من خلوهم من المرض او اصابتهم لكن الافتقار الى المعدات والادوية المناسبة يجعل من الصعب على الحكومة والمنشآت الصحية معا لجة كل الاطفال.

وقال احمد شبلي المسؤول بمستشفى في صنعاء التي نقل اليها آلاف الاطفال للتأكد من خلوهم من المرض "مهمتنا استقبال الحالات وتسجيل المعلومات عنها وارسالها على مستشفى العلوفي."

وقال مسؤول من وزارة الصحة اليمنية ان اليمن سجل 89 حالة اصابة الشهر الماضي.

وقال احمد المدواحي "هناك 89 حالة اصابة ايجابية بفيروس الاطفال وهذا رقم مؤسف وهو نتيجة لحدوث هذا التفشي في عدد من المحافظات والتي بدأت من محافظة الحديدة ووصلت الآن الى سبع محافظات ست محافظات مؤكد حالتها."

وقال الدكتور هاشم الزين وهو ممثل محلي للمنظمة الدولية ان اليمن الذي كان خاليا من المرض منذ عام 1996 يقوم بعملية تحصين على امتداد البلاد.

وقال الزين "الذي يجب الالتفات اليه هو الآن احتواء الوباء بأسرع وقت ممكن واحتواء هذا الوباء يتم عن طريق تنظيم حملة وطنية كاملة لتطعيم كل الاطفال تحت الخمس سنين."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى