توقيع على محضر تسليم موقع المنطقة الصناعية بعدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
وزير الصناعة والتجارة ومحافظ عدن أثناء وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية
وزير الصناعة والتجارة ومحافظ عدن أثناء وضع حجر الأساس للمنطقة الصناعية
تم يوم أمس الأول في ديوان محافظة عدن التوقيع على محضر تسليم واستلام موقع المنطقة الصناعية من قبل اللجنة المكلفة بالإشراف على المنطقة الصناعية بموجب المادة ( 16) من القرار الجمهوري رقم (19) بشأن تنظيم إنشاء المناطق الصناعية وإدارتها والإشراف عليها .

التوقيع على المحضر تم بحضور الأخوين د. خالد راجح شيخ ، وزير الصناعة والتجارة ود. يحيى محمد الشعيبي ، محافظ عدن، ووقعه الأخ شيخ بانافع مدير عام مصلحة أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة والأخ حسين عبدالله مكاوي القائم بأعمال مدير مكتب وزارة الصناعة والتجارة بعدن .

عقب التوقيع على المحضر قام الأخوان وزير الصناعة ومحافظ عدن بوضع حجر الأساس للمرحلة الأولى لمشروع المنطقة الصناعية الواقعة في منطقة العلم على طريق ساحل أبين بمساحة تبلغ مليونين و485 ألف متر مربع .

وصرح الأخ وزير الصناعة والتجارة بأن عملية تسوير الموقع ستتم خلال هذا الأسبوع حيت سيجري تحديد الجوانب المتعلقة بالصناعات البيئية والصناعية، مشيراً إلى أن الدراسات الموضوعة من قبل الفريق الفني المصري بشأن نواءة المناطق الصناعية ستتم مراجعتها من قبل المختصين بمجال الهندسة المدنية والبيئة، موضحا أن المرحلة الأولى من المشروع تتمثل بالعمل المدني للإسقاط والتخطيط ورسم الشوارع ليتم بعدها طرح المنطقة للترويج الاستثماري .

من جانبه ذكر الأخ صالح السنباني مدير المناطق الصناعية إن إجراء وتوثيق المناطق الصناعية بموجب القرار الجمهوري مكن من تحديد المناطق الصناعية في عدد من المحافظات مشيراً إلى أن مشروع المناطق الصناعية سيوفر عددا كبيرا من فرص العمل للعاطلين عن العمل .

الى ذلك عبر الأخ حسين عبدالله مكاوي القائم بأعمال مدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن عن أمله بأن تكون المنطقة الصناعية نواة أولية على طريق إقامة العديد من المناطق الصناعية الأخرى وذلك لما لها من دور في توفير فرص العمل والحد من البطالة ومكافحة الفقر. ومن جانب آخر قام الأخوان الأخ خالد راجح شيخ وزير الصناعة والتجارة ود. يحيى محمد الشعيبي محافظ عدن بزيارة إلى مصنع بحلس للسجاد الوطني حيث التقيا المسئولين في المصنع والعمال واستمعا إلى شرحَ عن سير العمل فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى