افتتاح عدد من المشاريع في محافظة عدن

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن ونائبه اثناء افتتاح آبار ارتوازية
محافظ عدن ونائبه اثناء افتتاح آبار ارتوازية
افتتح الأخ د يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن صباح الأربعاء الماضي عددا من المشاريع الخدماتية والاستثمارية بالمحافظة وذلك في إطار الاحتفالات الجارية بحلول العيد الوطني الخامس عشر للجمهورية اليمنية.

وقد قام الأخ المحافظ بافتتاح مبنى جمرك المنطقة الحرة وتدشين العمل بالنظام الآلي الجمركي الحديث (الأسكودا) الذي بلغت تكلفته 63 مليون ريال.

وافتتح الأخ المحافظ ايضا دار التوجيه المعنوي للفتيان والفتيات الذي يتكون من مبنيين منفصلين يحتوي كل منهما على دورين وعدد من العنابر وغرف للاختصاصين والمشرفين الاجتماعيين وعيادة ومطابخ ومسرح وساحة رياضية، بلغت تكلفتهما 168 مليون ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية ودعم من منظمة اليونيسف التي تكفلت بتقديم عدد من الآلات وأجهزة الكومبيوتر وإعداد الدورات التدريبية لنزيلات الدار.

كما تم افتتاح محطة العريش لتعبئة الغاز السائل البالغ تكلفتها مليونا و200 ألف دولار أمريكي بطاقة 800 ألف اسطوانة يوميا. وتتكون المحطة من خزان غاز وصالة تعبئة وجامع ومبنى للسكن وآخر للإدارة، وهي تضم 30 عاملا وسيجري تموينها بالغاز من قبل الشركة اليمنية للغاز ومصافي عدن.

الى ذلك قام الأخ المحافظ الأربعاء بافتتاح مشروع توسعة حقل بئر أحمد وتدشين المرحلة الثانية من المشروع.

وفي تصريح لـ«الأيام» أوضح الأخ م.عبدالله عبدالفتاح الجنيد، مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي أن مشروع التوسعة في مرحلته الأولى يشمل اضافة عشر آبار ارتوازية تم ربطها بالشبكة الرئيسية بتكلفة قدرت بـ 249 مليون ريال كما تم تدشين المرحلة الثانية بحفر عشر آبار اضافية من شأنها الرفع من طاقة الحقل.

مشيرا الى أن هذه الآبار تمتد بطول 7 كيـلو مـترات بين منطقة المنصورة وبئر

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى