مذكرة توقيف بحق مرشد الرهائن الرومانيين السابقين بتهمة الارهاب

> بوخارست «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت محكمة الاستئناف في بوخارست امس الجمعة انها اصدرت مذكرة توقيف احترازي لمدة 29 يوما بحق المرشد الاميركي من اصل عراقي للرهائن الرومانيين السابقين الثلاثة محمد مناف، بتهمة "الارهاب".

وقال بيان صادر عن المحكمة ان "المذكرة صدرت في غياب مناف الذي لا يزال موقوفا في العراق لدى القوات الاميركية رغم اطلاقه (من الخطف) مع الصحافيين الرومانيين الثلاثة" ويخضع للاستجواب.

ولم يعط بيان المحكمة اي توضيح لتهمة "الارهاب" لكن هذه التهمة توحي انه قد تكون لمناف علاقة بخاطفي الصحافيين الثلاثة.

وتشمل مذكرة التوقيف ايضا شخصا قريبا من مناف هو رجل الاعمال الروماني السوري عمر هيثم الذي كان يدعي ان له علاقات مع خاطفي الصحافيين الرومانيين ومرشدهم.

وكان هيثم الذي يقيم في رومانيا منذ اوائل الثمانينات، اكد للصحافيين بعد يومين من عملية خطف الرومانيين ان "خاطفين اتصلوا به" واعلن استعداده لدفع "الفدية" التي يطلبونها.

وهيثم الذي تقدر ثروته باكثر من 100 مليون دولار مصدرها الصناعة الغذائية والعقارات، اساء وفق المحكمة نفسها الى الدولة الرومانية باكثر من مليوني يورو.

واوضح تقرير للاستخبارات الرومانية رفع امام لجنة تحقيق برلمانية ان رجل الاعمال الروماني من اصل سوري انشأ "مجموعة اجرامية" بين عامي 2000 و2001 انضم اليها محمد مناف واخرون.

واجمع محللون على ان هيثم نجح في الاعوام الاخيرة في التملص من تهمة الاحتيال بفضل علاقاته مع الحزب الاجتماعي الديموقراطي الذي كان في السلطة حتى كانون الاول/ديسمبر وهو كان عضوا فيه قبل ان يطرد منه غداة توقيفه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى