حفل تخريج الدفعة الرابعة من كلية طب الأسنان بجامعة ذمار

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري:

> احتفلت كلية طب الأسنان بجامعة ذمار بتخريج الدفعة الرابعة من طلبة الكلية البالغ عددهم 60 خريجاً. وفي حفل التخرج أشار د. أحمد محمد الحضراني، رئيس جامعة ذمار إلى أهمية هذا القطاع والاهتمام الذي توليه الدولة بالتعليم الجامعي وتوسيعه وتطويره، ورفد الجامعات بأحدث الوسائل والمعدات الفنية بما يمكنها من أداء دورها في النهوض بالمجتمع، منوهاً بما شهدته جامعة ذمار من مشاريع تعليمية تخدم البنية التحتية للجامعة، والمشاريع الجاري تنفيذها التي بلغت 29 مشروعاً ومنها مشروع مبنى كلية الهندسة والسدود بتكلفة 11 مليون دولار، ومشروع المكتبة المركزية ومبنى كلية الطب البشري ومبنى رئاسة الجامعة وغيرها من المشاريع، التي سيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة، وأبرزها مشروع مبنى كلية الطب البيطري والمستشفى البيطري بتكلفة 13 مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية.

وتطرق إلى دور الجامعات وأهدافها السامية في تطوير المجتمعات، وتنويرها ورفدها بالكوادر الكفؤة والمؤهلة لتلبية احتياجاتها وخدمة التنمية.

من جانبه أكد د. رشيد عبدالسلام المقطري، عميد كلية طب الأسنان على ضرورة الاستفادة من البحث العلمي في تحديد احتياجات المجتمع وتشخيص المشكلات وإيجاد الحلول العلمية لها، والتأكيد على أهمية التنسيق مع مختلف المؤسسات العلمية والبحثية لتنفيذ وإقامة الندوات العلمية التي من شأنها الإسهام في خدمة التنمية، كما تخلل الحفل عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية المعبرة عن فرحة الطلاب بهذه المناسبة.

وفي الختام تم توزيع الشهادات والهدايا التذكارية، وتكريم أعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى