اليوم بدء فعاليات مهرجان الأدب اليمني الرابع

> صنعاء «الأيام»:

> تبدأ اليوم السبت 28/5 فعاليات مهرجان الأدب اليمني الرابع الذي يقام مترافقاً مع انعقاد المؤتمر التاسع لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين، وذلك بعقد ثلاث جلسات، تناقش الجلسة الأولى التي ستعقد من الساعة 4-7 مساء في قاعة (العفيف) باتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بصنعاء (الرواية اليمنية في التسعينات وما بعدها) وتتضمن 4 محاور هي: قراءة في التجربة الروائية في اليمن في التسعينات، أسماء وتجارب في الرواية اليمنية الجديدة، التجريب في الرواية اليمنية، إشكاليات التجربة الروائية اليمنية وآفاق الرواية اليمنية في ضوء حصاد التسعينات وما بعدها، ويرأس الجلسة الشاعر والقاص مبارك سالمين. أما الجلسة الثانية فستكون: تنويعات شعرية مصاحبة بعزف على العود، يقدمها د. عمر عبدالله صالح، وستقام في مقيل الاتحاد من الساعة 4 -6 مساء برئاسة الشاعر محمد ناصر شراء.

وستخصص الجلسة الثالثة لقراءات قصصية يشارك فيها كل من القاصين: صالح باعامر، سالم العبد، محمد الغربي عمران، سمير عبدالفتاح، عبدالفتاح عبدالولي، عزالدين سعيد، بشرى المقطري، هدى العطاس، عيدروس نصر ناصر، ياسر عبدالباقي، منى باشراحيل، محمد الوجيه وميفع عبدالرحمن، وذلك في قاعة (العفيف) بالاتحاد من الساعة 7- 30:8 مساء ويرأسها الأستاذ خالد يوسف.

أما يوم غد الأحد فستكون هناك جلسة صباحية حول: محور القصة اليمنية السعودية (قراءات)، وذلك من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا في بيت الثقافة، ويرأس الجلسة الأستاذ أحمد السعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى