مطالبات بتفعيل دور الجمعية اليمنية لوكالات السياحة والسفر في موسم العمرة

> عدن «الأيام» خاص :

> نظم فرع الجمعية اليمنية لوكالات السياحة والسفر بمحافظة عدن، أمس الأول الخميس 26/5 لقاء موسعا ضم مالكي وممثلي الوكالات العاملة بالمحافظة ، تم فيه بحث الاستعدادات لموسم العمرة للعام الجاري 1426هـ ، ودور ونشاط الجمعية في هذا الجانب.

الاجتماع استعرض وناقش ايضا آخرالمستجدات والتطورات على صعيد موسم العمرة وذلك في ضوء الإجراءات والتوجيهات المركزية الصادرة من قبل اللجنة المشرفة على العمرة بقطاع الحج والعمرة في وزارة الاوقاف والإرشاد ، وما سببته من عراقيل لعمل وكالات السياحة والسفر بعدن .

وتوصل المجتمعون الى جملة من المقترحات والتوصيات التي تم رفعها الى قيادة الجمعية بصنعاء لمتابعة الوزارة بشأنها ووضع المعالجات اللازمة لما تواجهه الوكالات بعدن من مصاعب ومشكلات .

أبرز ما خرج به الاجتماع المطالبة بتمكين فرع الجمعية بعدن من القيام بدوره الفاعل بمجال العمرة بالتنسيق مع قيادة الجمعية بصنعاء وذلك من خلال وضع آلية عمل بالتعاون مع المحافظة ومكتب السياحة بعدن ، تسهل للوكالات في محافظة عدن والمحافظات المجاورة متابعة أعمالها وانجازها عبر القنصلية السعودية بعدن .

كما طالب الاجتماع بإيقاف عمل اللجنة الإشرافية على العمرة واحالته الى لجنةخاصة تحت اشراف الجمعية وبالتعاون مع قطاع السياحة بوزارة الثقافة والسياحة، أسوة بالدول المجاورة ، وأن يتم ذلك بالتنسيق مع الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى