اتفاق تعاون علمي بين جامعة عدن والمعهد الامريكي

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> التقى صباح أمس أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن، بديون عام الجامعة د. كريستوفر ايدبينز، المدير المقيم للمعهد الامريكي للدراسات اليمنية بصنعاء.

واطلع المدير المقيم للمعهد الامريكي للدراسات اليمنية على شرح مفصل من قبل رئيس جامعة عدن حول الاهتمامات العلمية للجامعة في جانب الدراسات والبحوث العلمية وعقد الندوات والورش العلمية عبر مركز الدراسات والبحوث اليمنية بالجامعة، وعملية حفظ وتوثيق المعلومات لأقدم وأهم المراحل التاريخية لليمن بمختلف الصعد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والفكرية أكان من خلال المطويات الورقية أو الصحف والكتب، اضافة الى اهتمام مطبعة الجامعة بطباعة العديد من العناوين في مختلف العلوم والآداب.

كما جرى في اللقاء بحث أوجه التعاون العلمي المشترك ما بين الجامعة والمعهد من خلال تبادل الدوريات والكتب العلمية والمعلومات الموثقة، الى جانب طباعة الكتب التاريخية والادبية عن اليمن باللغتين العربية والانجليزية عقب ترجمتها، ومنها اعادة طباعة كتاب صنعاء لمؤلفه د. عبدالعزيز المقالح، الذي سبق أن تم طباعته من قبل دار جامعة عدن للطباعة والنشر، وذلك لأهمية قيمته العلمية.

وقام المدير المقيم للمعهد الامريكي للدراسات اليمنية بصنعاء بزيارة مركز الدراسات والبحوث بجامعة عدن، حيث تعرف على نشاط المركز وأشاد به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى