في تصريح لـ«الأيام» .. مدير عام كهرباء عدن :عدن تعاني نقصا حادا في الطاقة وانتاجية محطاتها لا تنقل للمحافظات

> عدن «الأيام» خاص :

> أكد لـ «الأيام» الأخ م. جلال ناشر، مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن ، أن محافظة عدن تعاني نقصا حادا في انتاج وتوزيع الطاقة وخاصة في فصل الصيف الذي يزداد فيه الاستهلاك للطاقة وترتفع الأحمال وتحصل الانقطاعات .

وقال م. ناشر:«إن الاعتقاد السائد بأن النقص في الطاقة سببه نقل وتوزيع انتاجية محطات المحافظة الى محافظات ومناطق أخرى، اعتقاد غير صحيح ومفهوم يشوبه بعض القصور وعدم المعرفة الدقيقة لعمل منظومة الشبكة الوطنية الموحدة لإنتاج الطاقة» .

وأضاف :«إن فرع الكهرباء بعدن لديه 3 محطات في كل من الحسوة ، المنصورة وخورمكسر وتنتج نحو 160 ميجاوات وم ايستهلك في عدن وقت الذروة يصل الى 190 ميجا وهذه الطاقة الإضافية يتم استلامها من منظومة الشبكة الوطنية الموحدة التي تعمل كهرباء عدن ضمنها». وأكد أن مهندسي وفنيي المؤسسة يبذلون جهودا كبيرة على مدار الساعة لتأمين توصيل التيار الى المستهلكين بصورة مستمرة ومن دون انقطاع .

وحول نظام عمل الشبكة الوطنية الموحدة، أوضح أنها تعمل بنظام حلقي في إطار الشبكة العامة، «حيث إن إنتاج الطاقة بمحطات التوليد يتم نقله عبر الشبكة الى محطات التوزيع في المدن والأحياء السكنية، لتحويله من ضغط عال الى ضغط منخفض ومن ثم توصيله الى المستهلكين» .

وبالنسبة لما يحصل من انقطاعات بين حين وآخر بمختلف المناطق، أفاد م.ناشر بأن أسبابها كثيرة منها : قدم شبكة الضغط المنخفض وكذا بعض المحولات ، التي لا تستوعب الأحمال المتزايدة وبالذات وقت الذروة ، اضافة الى الربط العشوائي واستهلاك التيار بصورة غيرمشروعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى