قاض بنيويورك يرفض الافراج عن مواطن من أصل يمني هدد بنسف صحيفة

> نيويورك «الأيام» رويترز:

> رفض أحد القضاة في نيويورك الإفراج بكفالة عن مواطن من اصل يمني يعيش في مانهاتن ويمتلك كشكا لبيع الصحف بعد اتهامه بالتهديد بنسف مكاتب صحيفة نيويورك بوست لنشرها صورا للرئيس العراقي السابق صدام حسين بملابسه الداخلية.

واعتقلت شرطة مدينة نيويورك ناجي نشال (53 عاما) المقيم بصفة شرعية بالولايات المتحدة يوم السبت 21 مايو الجاري بتهمة توجيه تهديد إرهابي بالتليفون للصحيفة المملوكة لروبرت مردوخ.وقال مالفين جرينويلد محامي نشال إنه عرف موكله على مدى 25 عاما وأكد أنه يتمتع "بشخصية طيبة."لكن أنتوني فيريرا القاضي بمحكمة مانهاتن الجنائية رفض أمس الأول الجمعة الإفراج عن نشال بكفالة وقال "إنه هدد بنسف مكاتب صحيفة نيويورك بوست."لا يمكنه أن يهدد بنسف صحيفة كبيرة لمجرد أنها نشرت صورا لصدام حسين بملابسه الداخلية."وكان قانون تم سنه بالولاية بعد ايام من هجمات 11 سبتمبر 2001 جعل من مكالمات هاتفية تتضمن تهديدا جريمة تصل عقوبتها إلى السجن سبع سنوات.. وقال جرينويلد إن موكله "أسيء فهمه" وأن اتصاله الهاتفي بالصحيفة "أسيء تفسيره."لكن القاضي رفض ذلك التأكيد وقال "تم تعقب المكالمة التي أجراها.. ما هذا الذي لم يفهم.. أخبرني كيف أسيء تفسير ذلك.."

ويعيش نشال حسب ما ورد في قرار الاتهام في الولايات المتحدة منذ أكثر من عقدين واتصل بمكتب توزيع الصحيفة صباح السبت 21 مايو ووجه إليها التهديد.

وقال الاتهام إن نشال قال للصحيفة في اتصاله الهاتفي "لقد انزعجت بشدة بسبب صور صدام حسين التي نشرتها الصحيفة.. كيف تجرأون على تجريس شعبي.. سآتي إليكم وسأنسف المبنى."وقال مساعد محامي المقاطعة في مانهاتن آدم كاوف إن نشال حاول بعد ذلك إخفاء ما فعله باختلاق قصة بأن سائق سيارة اجرة مر على الكشك الذي يمتلكه وهو الذي أجرى المكالمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى