أكثر من 150 متخصصا يشاركون في ورشة العمل الخاصة بتخطيط عاصمة محافظة ريمة

> ريمة «الأيام» خاص:

> افتتح الأخ أحمد مساعد حسين، محافظ ريمة أمس أعمال الورشة الخاصة بتخطيط مدينة الجبين عاصمة لمحافظة ريمة بمشاركة أكثر من 150 متخصصا من مهندسين وأكاديميين وفنيين في مجال فن العمارة وتخطيط المدن وصحة البيئة والمشاريع.

وألقى الأخ المحافظ كلمة في جلسة الافتتاح أوضح فيها النشاطات التي شهدتها المحافظة منذ تأسيسها مؤخرا على طريق اقامة مشاريع البنية التحتية فيها .. مشيرا الى أنه منذ النصف الأول للعام 2004م تمت مباشرة العمل الإنشائي للمجمع الحكومي للمحافظة وجرى اعداد الخريطة العامة لإنشاء مدينة الجبين وكذا الخرائط الهندسية التفصيلية للطرقات والشوارع الداخلية للمدينة.

وأوضح أن الجهود التي بذلت حتى الآن قد أسفرت عن انجاز المرحلة الأولى من التوليد والشبكة الكهربائية لعاصمة المحافظة وتدشين مشروع المياه وانجاز الدراسات الخاصة بالصرف الصحي.. مؤكدا أن محافظة ريمة تمثل حاليا ورشة عمل كبرى في مختلف مجالات التنمية وخاصة منذ الزيارة التاريخية التي قام بها اليها فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية.

وأشار الأخ أحمد مساعد محسين، محافظ ريمة في كلمته الى أنه «نظرا للمساحة الزراعية والجبلية المحدودة للمنطقة المستهدفة تسارعت الأسئلة والمشاكل المتداخلة التي تتطلب معالجات وحلولا وأهمها كيف يمكن بناء مدينة كعاصمة للمحافظة مع أهمية الحفاظ على المدرجات الزراعية في اطار المساحة المحدودة وتحديدا المساحات المخصصة للمتنفسات، من هنا جاءت أهمية الترتيب لتنظيم هذه الورشة التي تبدأ أعمالها اليوم (أمس)».

عقب كلمة المحافظ بدأت أعمال الورشة حيث جرى تقسيم المشاركين فيها الى مجموعات عمل متخصصة هي: مجموعة بناء مدينة عصرية، مجموعة الطرق الرئيسية والفرعية، مجموعة المياه والبيئة، مجموعة الكهرباء والاتصالات، مجموعة الزراعة والسياحة، مجموعة التربية والصحة، مجموعة الإدارة المحلية.

ومن المقرر أن يجري خلال هذه الورشة التي تستمر ثلاثة أيام مناقشة نحو 40 ورقة عمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى