خطوات اجرائية لتأمين سير الامتحانات الأساسية والثانوية بمناخات ملائمة

> صنعاء «الأيام» خاص :

> تتواصل الترتيبات والتحضيرات في إطار اللجنة العليا للامتحانات وكذا اللجان الفرعية بالمحافظات وذلك استعدادا لامتحانات اكمال مرحلة التعليم الأساسي والثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2004/2005م، التي ستعقد بطريقة المشاركة(يوم بيوم) حيث تبدأ في الأساسي يوم 18/6 والثانوي في 19/6 .

في هذا السياق عقدت اللجنة العليا للامتحانات يوم أمس اجتماعا لها برئاسة الأخ د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس اللجنة، وتم فيه استعراض مجمل الخطوات المتعلقة بعقد وسير الامتحانات في مناخات ملائمة تمكن الطلبة والطالبات من تأديتها بصورة طبيعية بعيداعن الضغوط والتوتر والقلق.

وأقرت اللجنة العليا للامتحانات في اجتماعها ما سيتم اتخاذه من اجراءات لتلافي التقصير ، ومعالجة المخالفات وأية صعوبات أو عراقيل تبرز أثناء سير الامتحانات ، كما جرى مناقشة المخالفات والخروقات التي تم ضبطها ببعض المحافظات خلال العام الماضي ، واتخذت اللجنة بشأنها القرارات اللازمة .

وفي تصريح لـ «الايام» دعا الأخ نائب وزير التربية، الطلاب الذين سيجلسون للامتحانات الى استغلال ما تبقى من الوقت في مزيد من المذاكرة والتحصيل والإقدام على الامتحانات من دون خوف وتأديتها بمثابرة بالاعتماد على الذات، لتحقيق نتائج عالية تؤهلهم للالتحاق بالجامعات بما يتناسب مع ميلوهم ورغباتهم العلمية .

كما دعا الأخ بن حبتور السلطات المحلية بالمحافظات وأولياء الأمور الى تقديم مختلف أوجه التعاون مع لجان الامتحانات والمراقبين بما يؤمن سير الامتحانات في أجواء مناسبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى