في اجتماع المكتب التنفيذي لمحافظة عدن.. اقرار :فرض غرامة على مطلقي الالعاب النارية في الاعراس

> عدن «الأيام» خاص :

>
من اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة عدن برئاسة المحافظ الشعيبي
من اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة عدن برئاسة المحافظ الشعيبي
عقد المكتب التنفيذي لمحافظة عدن اجتماعه الرابع صباح أمس برئاسة أ.د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن لمناقشة عدد من التقارير المدرجة في جدول أعماله حيث استعرض الاجتماع مستوى تنفيذ قرارات الاجتماع السابق، كما استمع الى تقرير حول استراتيجية اللجنة الوطنية للمرأة وخطة اللجنة الوطنية في المحافظة، التي تطرقت إلى جملة من المعوقات والمصاعب المعرقلة لعمل اللجنة وطالبت بمساهمة المكاتب التنفيذية في تفعيل نشاط اللجنة، واعتماد ميزانية تشغيلية لادارة اعمالها وانشطتها. واستعرض الاجتماع تقرير اللجنة الامنية حول عدد من القضايا الامنية بالمحافظة، حيث أكد التقرير على مشاركة الجميع وإسهامهم في الحفاظ على الامن وتوفير المناخ المناسب لتشجيع الاستثمار. واشار التقرير الامني الى ان عدد القضايا المسجلة في ادارة الامن ومراكز الشرطة بلغ 1138 قضية بفارق نسبته 16% عن العام الماضي الذي بلغت فيه القضايا 979 قضية، بينما بلغت الاضرار المادية الناجمة عن القضايا الجنائية في النصف الاول من العام 2005م اكثر من 91 مليونا و362 ألف ريال، وهناك 18 قضية استعيدت منها 5 مليون ريال، وبلغت الخسائر الناجمة عن حوادث المرور 29 مليونا و875 ألف ريال لنفس الفترة، في حين بلغت العام الماضي 18 مليونا و817 ألف ريال.

خرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات منها التوسع في استحداث دوائر المرأة في مكاتب وفروع الوزارات، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء بشأن تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية المرأة ودعمها مادياً ومعنوياً.

كما أقر المجلس فرض غرامة مالية على مطلقي الالعاب النارية في الاعراس وتوريدها الى المجلس المحلي، او وضع عقوبة ادارية أو تأديبية لمرتكبيها او الحبس وتحويل القضية الى النيابة العامة والقضاء.

وأقر المجلس أيضاً فرض عقوبة الحبس على مرتكبي حوادث اصطدام الاعمدة الكهربائية الى ان يتم إعادة إصلاحها.

ويواصل المكتب التنفيذي لمحافظة عدن اجتماعه اليوم لاستكمال مناقشة التقارير الاخرى المدرجة في جدول أعماله .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى