الزرقاوي يعالج في ايران وايران تنفي

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
ابو مصعب الزرقاوي
ابو مصعب الزرقاوي
ذكرت صحيفة "الصنداي تايمز" امس الاحد ان زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الاردني المتشدد ابو مصعب الزرقاوي غادر العراق لتلقي العلاج في ايران بعد ان اصيب خلال غارة جوية اميركية.

وقالت الصحيفة البريطانية ان الزعيم الارهابي اصيب بشظايا قنبلة في صدره. ويتناقض ما اوردته الصحيفة مع بيان بث الجمعة على عدة مواقع اسلامية على شبكة الانترنت واكد ان الزرقاوي بصحة جيدة ويواصل قيادة العمليات العسكرية. واوضحت الصحيفة ان الزرقاوي يعاني من ارتفاع الحمى بعد الجروح التي اصيب بفعل انفجار صاروخ اطلق على موكبه قبل ثلاثة اسابيع بالقرب من مدينة القائم، شمال غرب العراق.

واشارت "الصنداي تايمز" الى ان حالته وصفت بالمستقرة الاسبوع الماضي ولكن انصاره يستعدون لنقله الى دولة غير عربية لاجراء عملية جراحية له لانتزاع شظايا القنبلة.

وفي السياق نفسه نفت ايران امس الاحد ان يكون زعيم تنظيم القاعدة في العراق الاردني ابو مصعب الزرقاوي لجأ اليها او تلقى العلاج فيها وفق ما اوردت صحيفة صنداي تايمز البريطانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الايرانية حميد رضا اصفي للصحافيين ان "اختلاق اخبار مماثلة ينم عن رعونة". واضاف ان "ايران شفافة ولا شىء عندها لتخفيه". واوردت صحيفة صنداي تايمز امس ان الزرقاوي غادر العراق لتلقي علاج عاجل في ايران بعدما اصيب في صدره من جراء انفجار قذائف خلال غارة جوية اميركية. واضافت الصحيفة ان الاردني المتشدد عانى حمى شديدة بعدما جرح بصاروخ اطلق على موكبه قبل ثلاثة اسابيع قرب مدينة القائم شمال غرب العراق. واتهمت ايران مرارا خصوصا من جانب الولايات المتحدة بمنح اللجوء لعناصر من القاعدة بعد حرب افغانستان وبتسهيل اعمال العنف داخل العراق الامر الذي نفته دائما الجمهورية الاسلامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى