رئيس محكمة استئناف عدن يفتتح مركز الإغاثة لرعاية المرأة

> عدن «الأيام» خاص:

> افتتح في عدن أمس في اطار الاحتفالات الجارية بالذكرى الخامسة عشرة لليوم الوطني مركز الإغاثة لرعاية المرأة، الذي يقام بدعم من برنامج التعاون الفني الألماني .(GTZ)

وقام بافتتاح المركز فضيلة القاضي عصام السماوي، رئيس محكمة استئناف محافظة عدن.

وسيسعى المركز الذي تتولى فيه المحامية عفراء خالد الحريري مهمة الرئيس التنفيذي الى تقديم المساعدة القانونية والصحية والنفسية والتعليمية للنساء اللواتي قضين أحكاما قضائية بهدف اعادة تأهيلهن بما يمكنهن من الاندماج في المجتمع واكتساب احترام وتعاون الآخرين معهن.

وفي كلمة ألقاها فضيلة القاضي السماوي في حفل الافتتاح وصف اقامة هذا المركز بأنه «بادرة انسانية لصون كرامة المرأة».. مؤكدا ان الشريعة الإسلامية السمحاء أكدت حقوق المرأة في مختلف جوانب الحياة «بما فيها حق العودة الى الحياة والتوبة النصوحة».

وأعرب فضيلة القاضي السماوي عن تقديره البالغ للجهود المبذولة من قبل الجهة المشرفة على المركز بهدف ان يصبح حقيقة ملموسة متمنيا لها التوفيق والنجاح في نشاطها الإنساني القادم.

كما تحدثت في الحفل الأخت المحامية عفراء الحريري، المدير التنفيذي للمركز، معبرة عن تقديرها البالغ لما بذله الأخ د.يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن وكذا الهيئات ذات العلاقة من جهود كانت ثمرتها افتتاح المركز وتهيؤه للانطلاق للعمل باعتباره تجربة رائدة على صعيد الوطن اليمني.. مؤكدة ان نجاح المركز وتطوره يتطلب الدعم والرعاية والتعاون من قبل الجميع هيئات مساندة وشبكة محلية مساعدة.

وخاطبت المحامية عفراء الحريري الحاضرين قائلة: «مادام حلمنا تجربة أولى رائدة في عدن فإني أدعو الجميع الى التعاون وأمد يدي لكم جميعا لنعمل معا بعيدا عن المصلحة الشخصية.. فالوطن للجميع وبالجميع».

وتحدثت في الحفل أيضا الأخت فاطمة مريسي، رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن مشيرة الى جهود التنسيق القائمة بين الاتحاد ومركز الإغاثة لرعاية المرأة لضمان تحقيق النجاح لبرامجه وأنشطته.

وألقى الأخ د.معن عبدالباري قاسم، كلمة الهيئة المانحة نيابة عن المدير التنفيذي لمشروع تكافؤ الفرص لتنمية المرأة .(ec-wid)

الى ذلك أقيم على هامش فعالية افتتاح المركز معرض للمنشآت الصغيرة التابعة لجمعيتي التضامن التنموية والارتقاء بالأسرة بمحافظة عدن، كما جرى عرض بعض الكتب في مجال حقوق الإنسان من قبل المؤسسة العربية لمساندة المرأة والحدث.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى