355 حالة مصابة بحمى الضنك بشبوة ووفاة 10 منها

> عتق «الأيام» خاص :

> كشفت تقرير صادر عن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة أمس عن إصابة 355 حالة بحمى الضنك سريرياً ما تزال قيد التشيخص و8 حالات مصابة بحمى الضنك مختبريا.

ويشير التقرير إلى أن 10 حالات فارقت الحياة منها 4 حالات بمديرية رضوم تأكد أن الوفاة كانت بسبب اصابتها بحمى الضنك، و6 حالات في مديرية بيحان ما تزال قيد التشخيص لمعرفة أسباب الوفاة. كما ورد في التقرير الإحصائي الموزع على المديريات الموبوءة بالمرض عن وجود 26 حالة مصابة في رضوم و58 حالة في نصاب و61 حالة في ميفعة و67 في بيحان و143 حالة في مرخة السفلى.

ولفت التقرير إلى أن البلاغات التي تصل من بعض المديريات تشير إلى تزايد الإصابة بحمى الضنك.

إلى ذلك عقد اجتماع طارئ صباح أمس في مدينة عتق برئاسة الأخ علي أحمد الرصاص، محافظ شبوة وحضره الاخوة د. ناصر محسن باعوم، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة ووكيل المحافظة للمديريات الشمالية، ووقف الاجتماع أمام الحالات المتزايدة لحمى الضنك ومناقشة الأخ د. يسلم منصور حبتور، مدير عام مكتب الصحة والسكان والإجراءات المتخدة إزاء ذلك.

وعلمت «الأيام» أن الأخ محافظ شبوة وجه بتشكيل غرفة عمليات ومتابعة برئاسة الأخ د. ناصر محسن باعوم، أمين عام المجلس المحلي وعضوية الأخ عبدربه هشلة، رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة لمتابعة الجهات المحلية والمركزية فيما يتعلق بالاجراءات لمكافحة المرض.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد د. ناصر محسن باعوم أنه تم ابلاغ الأخ عبدربه منصور هادي، نائب رئيس الجمهورية بتفشي حالات حمى الضنك بالمحافظة، وقد وجه نائب الرئيس بدوره وزارة الصحة العامة والسكان بسرعة اتخاذ اللازم لمحاصرة المرض.

وأضاف: «لقد تواصلنا مع الأخ د. محمد يحيى النعمي، وزير الصحة واحاطته بحالات حمى الضنك في المحافظة وحجم الوفيات، وقد أبدى تفهمه للوضع الصحي الذي تمر به المحافظة».

من جانبه قال لـ «الأيام» الأخ د. عارف عبدالرحمن بانافع، مدير مستشفى عتق المركزي: «لقد تلقى المستشفى بلاغات واتصالات عديدة من مواطنين كثيرين في المحافظة أبدوا مخاوفهم من انتشار مرض الحمى ويطالبون بإرسال فريق طبي لمعاينة الحالات المصابة.

واستجابة لتلك النداءات تحركت قافلة طبية يوم أمس إلى منطقة خورة بمديرية مرخة بعد التواصل مع مدير الترصد الوبائي، وضمت القافلة عددا من الأطباء والفنيين مزودين بالأدوية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الحالات، مع أن ذلك العمل غير كاف، وطالب بسرعة إرسال فريق للرش للقضاء على البعوض الناقل للمرض والمنتشر بشكل كبير في المنطقة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى