اختتام فعاليات المعرض الدولي ومعرض المكلا التجاري والسياحي بحضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> اختتمت مساء أمس بالمكلا فعاليات المعرض الدولي ومعرض المكلا الوطني التجاري والسياحي اللذين أقامتهما على مدار أسبوع غرفة تجارة وصناعة حضرموت في اطار احتفالات الذكرى الخامسة عشرة للعيد الوطني للجمهورية اليمنية.

وفي حفل الاختتام الذي أقيم مساء أمس بصالة المعارض بالمؤسسة اللقتصادية اليمنية حيا الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت جهود القطاع التجاري ومشاركته الفاعلة في هذين المعرضين وتنظيم رجال الأعمال عددا من الفعاليات في اطار الاحتفالات بالعيد الوطني الخامس عشر وتوجهات الدولة والمحافظة على وجه الخصوص للاهتمام بالاستثمار السياحي والصناعي والتجاري.

وأضاف الأخ المحافظ ان تنظيم هذين المعرضين تزامن مع مناسبة عزيزة على قلوب الجميع وهي الاحتفالات بالعيد الوطني الخامس عشر للجمهورية اليمنية التي شهدتها حضرموت واستضافتها بنجاح منقطع النظير بفضل التعاون الكبير الذي أبداه أبناء المحافظة بمختلف شرائحهم.

وقال ان زخم الاحتفالات ما يزال يتواصل في عموم مديريات المحافظة التي شهدت حتى الآن تنظيم 138 فعالية احتفالية بهذه المناسبة الغالية.

وأعلن الأخ المحافظ ان هذه المناسبة تعد اعلانا جديدا لمرحلة جديدة من البناء لعموم مديريات المحافظة.

وقال سنبدأ بالاستثمار السياحي حيث ستكون مدينة المكلا على موعد مع مهرجان البلدة السياحي الثاني الذي سيتم الترويج له خارجيا ليمثل تظاهرة سياحية كبيرة.

وكان الأخ عمر عبدالرحمن باجرش، رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت قد ألقى كلمة أكد فيها استمرار الفعاليات التجارية والترويج السياحي لما من شأنه النهوض بالجانب الاستثماري وجذب الاستثمارات الخارجية.

وقال ان هذين المعرضين حققا الأهداف المرجوة منهما سواء الترويجية او الشرائية ولقيا اقبالا كبيرا من المواطنين وارتياحا من الشركات والمؤسسات المشاركة المحلية والخارجية. وثمنت كلمة الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرضين الجهود التي بذلت لتنظيم المعرضين، فيما اعتبر الأخ أحمد عبدالله باسويدان المعرضين بأنهما شكلا تظاهرة اقتصادية كبيرة ستعزز من زيادة التبادل التجاري فيما بين الشركات المشاركة.

وتم في ختام الحفل تكريم الجهات المشاركة في المعرضين وقدم كل من غرفة تجارة وصناعة حضرموت ومكتب وزارة الثروة السمكية بالمحافظة ومؤسسة بايمين للتجارة دروع النجاح للأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت تقديرا لجهوده في تنمية المحافظة ومساندة القطاع الخاص وقطاع الثروة السمكية.

حضر حفل الاختتام الإخوة خالد عوض غانم، المدير العام لمكتب وزارة الصناعة والتجارة ونادر عبدالرحيم باوزير، المدير العام لمكتب وزارة الثروة السمكية وفضل بن الشيخ علي، نائب المدير العام لمكتب الثقافة والسياحة بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى