فريق طبي إلى بيحان بعد تفشي حمى الضنك

> بيحان «الأيام» حسين محمد حسن:

> عقد المكتب التنفيذي والمجلس المحلي بمديرية بيحان محافظة شبوة أمس اجتماعا طارئا ترأسه الأخ محمد عبدالله الكبسي، وكيل المحافظة لشؤون المديريات الشمالية الغربية. وعلمت «الأيام» أن الاجتماع كرس لمناقشة الوضع الصحي والبيئي في المديرية في ضوء انتشار حمى غربية داخل المديرية والمناطق المجاورة لها أدت الى وفاة 9 أشخاص وفقا لما ذكرته مصادر في ادارة الخدمات الصحية بالمديرية.

وذكرت مصادر مطلعة أن السلطات المحلية في بيحان قررت خلال اجتماعها اتخاذ عدد من الإجراءات السريعة لمواجهة هذه المشكلة منها تشكيل غرفة عمليات برئاسة الأخ سالم عوض باعوضة مدير عام المديرية. من جهته أكد الأخ محمد عبدالله الكبسي، في تصريح لـ«الأيام» أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أجرت اتصالاتها بوزارة الصحة والسكان بشأن هذه الحمى الغربية.

وقال ان فريقا من وزارة الصحة العامة برئاسة الأخ د.عباس المتوكل، وكيل الوزارة قد وصل الى بيحان مساء أمس وبدأ بجولة تفقدية شملت مستشفى الشهيد الدفيعة والمستوصفات والوحدات الصحية التي استقبلت عددا من حالات الإصابة بتلك الحمى.

ومن المقرر ان يلتقي الأخ وكيل وزارة الصحة في التاسعة من صباح اليوم قيادات السلطة المحلية بمديرية بيحان لمناقشة مشكلة تفشي هذا المرض المعروف بحمى الضنك في المحافظة.

وفي تقرير وجهه الأخ يحيى صالح المذب، مدير عام مستشفى بيحان الى السلطة المحلية بمحافظة شبوة ذكر ان حالات الوفاة بحمى الضنك وصلت حتى الآن الى 12 حالة بما فيها الحالات الأربع التي حدثت في مديرية رضوم.

وقال ان التقرير ان هناك عددا من الأشخاص المصابين يخضعون حاليا للتشخيص المختبري في المستشفى وهم: ابتسام علوي عناز (5سنوات)، فرحة عبدالله ناصر شوبان (30سنة)، عبدالسلام احمد عبداللاه (30سنة)، صالح ناصر دعوس (50سنة)، حمدة حسين الطماطي (35سنة)، ايمان محمد عبدالله (3سنوات)، فاطمة عبدالمجيد ناصر (سنة ونصف)، فيصل عمر علي (35سنة).

وفي وقت لاحق أمس علم ان فريقا للترصد الوبائي والمختبرات برئاسة الأخ د.خالد الشيباني، تم ارساله من صنعاء الى بيحان للقيام بعملية التحري حول الحالات المصابة بحمى الضنك في مديرية بيحان والمديريات الأخرى وأخذت عينات لفحصها في المختبر المركزي بصنعاء.

كما وصل الى بيحان فريق آخر للقيام بعملية رش للأماكن التي ينتشر فيها البعوض الناقل لحمى الضنك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى