كلينتون يشيد بجهود اعادة اعمار اتشيه بعد موجات المد

> اندونيسيا «الأيام» عن رويترز :

>
الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون خلال جولته في اقليم اتشيه
الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون خلال جولته في اقليم اتشيه
قال المسؤول المكلف باعادة اعمار اقليم اتشيه ان الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون اشاد بجهود اندونيسيا في اعادة بناء الاقليم الذي ضربته امواج مد عاتيه اواخر العام الماضي لكنه حث ايضا على وضع أسس راسخة للنمو الاقتصادي.

وصرح كونتورو مانجكوسوبروتو الذي يرأس وكالة اعادة التأهيل والاعمار في اتشيه بان كلينتون طالب المسؤولين بألا يقتصر تركيزهم على اعادة الاعمار بل يمتد ايضا لبناء اقتصاد متنوع.

وقال كونتورو "من الاشياء التي ذكرني بها ان اتشيه مع اعادة البناء يجب ان تكون افضل حالا عن ذي قبل. وهذا يعني انه عندما نتحدث عن اعادة البناء الامر لا يتعلق فقط بالبنية التحتية واعادة الاعمار بل ايضا بالتنمية الاقتصادية."

وتناول كونتورو الغداء في وقت سابق مع كلينتون مبعوث الامم المتحدة لعمليات اغاثة منكوبي المد والذي وصل الى العاصمة الاقليمية باندا اتشيه امس الاثنين.

كلينتون يشيد بجهود اعادة اعمار اتشيه بعد موجات المد
كلينتون يشيد بجهود اعادة اعمار اتشيه بعد موجات المد
ويزور كلينتون بعض الدول التي تعرضت في 26 ديسمبر كانون الاول لامواج مد عاتية احدثها زلزال قوي وقع قبالة ساحل جزيرة سومطرة. وقتل اكثر من 228 الفا او فقدوا في الامواج التي ضربت اكثر من عشر دول مطلة على المحيط الهندي.

وصرح كونتورو بان كلينتون وصف خطة العمل التي تقوم بها وكالة اعادة اعمار اتشيه بانها افضل خطة رأها على الاطلاق.

وكان كلينتون زار اتشيه في منتصف فبراير شباط بعد اقل من شهرين على وقوع الكارثة.

وقال كونتورو "العمل يسير بصورة لا يمكن تصورها وهو (كلينتون) عبر حقيقة عن سعادته بان المنظمات غير الحكومية قدمت لي بالفعل 181 فكرة مشروع بتكلفة حوالي 600 مليون دولار."

وذكر مسؤولون ان كلينتون زار امس جزر المالديف في المحطة الثالثة من جولته في الدول التي ضربتها امواج المد لكنه اضطر الى الغاء رحلة الى جزيرة نائية بسبب سوء الاحوال الجوية.

واثار الغاء الرحلة قلقا في باديء الامر على حالته الصحية.

وزار كلينتون يوم السبت الماضي الساحل الشرقي لسريلانكا الذي اجتاحته امواج المد. وكان قد بدأ جولته في الهند.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى