تحذير من وقوع هزة قوية أخرى بمنطقة مشورة في إب

> إب «الأيام» خاص:

> حذرت السلطة المحلية بمحافظة إب أهالي منطقة مشورة وهي منطقة جبلية تطل على مديرية العدين من مخاطر توابع الهزة الأرضية التي تعرضت لها منطقتهم خلال اليومين الماضيين. ويأتي هذا التحذير في ظل توقعات أبداها عدد من الجيولوجيين تفيد باحتمال تعرض المنطقة لهزة أرضية أخرى قوية.

وكانت الهزة الأرضية التي حدثت في اليومين الماضيين قد تسببت في حدوث تشققات وانهيارات في هذه المنطقة الجبلية الا أنها لم تؤد الى خسائر في الأرواح والممتلكات.

ومما يعزز مخاوف السلطة المحلية بالمحافظة والأهالي هو استمرار تعرض المنطقة حتى يوم أمس للهزات الأرضية وإن كانت ليست بقوة الهزة السابقة.

وعلى هذا الصعيد وصلت الى منطقة مشورة أمس لجنة كلفها فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية للاطلاع على ظروف منطقة مشورة بعد وقوع الهزة الأرضية ولإعداد تقرير بشأن متطلبات المواجهة في حالة استمرار هذه الهزات.

وتضم اللجنة كلا من الإخوة د.عبدالوهاب راوح، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، م.احمد العديني، نائب وزير الأشغال العامة والطرق، د.اسماعيل الجنيد، رئيس هيئة المساحة الجيولوجية، عبدالحميد الحدي، عضو مجلس الشورى وعلي بن علي القيسي، محافظ إب.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ د.منصور الشهاري، عضو مجلس النواب إنه على الرغم من أن الهزة الأرضية لم تحدث أية أضرار بالأرواح والممتلكات حتى الآن الا أن ذلك يقتضي من الحكومة أن تتخذ من الآن استعداداتها اللازمة لمواجهة أية كارثها قد تحدث خاصة أن المنطقة التي تتعرض للهزات تقع في منطقة جبلية تطل على عدة قرى مأهولة بالسكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى