تطبيق برامج التربية الشاملة في 6 مدارس محورية بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص :

> يتم حاليا في 6 مدارس بمديريتي تبن والحوطة في محافظة لحج ، تنفيذ برامج التربية الشاملة الهادفةالى توصيل المادة التعليمية لجميع التلاميذ بطرق ووسائل تربوية حديثة، وتجاوز صعوبات التعليم عند التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من استيعاب ما يعطى لهم من مواد دراسية باستخدام الأجهزة والوسائل السمعية والبصرية المخصصة لهذا الغرض .

وجرى مؤخرا تزويد مدرستي (أسماء) للبنات بالحوطة، و(الفقيد السلامي) في المجحفة، بعدد من الأجهزة والمعدات والوسائل التي تم توفيرها بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية وبالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للتربية الشاملة بوزارة التربية والتعليم والمنظمة السويدية للأطفال (رادا بارنن) .

وتشمل المعدات : جهازي تلفزيون ، خمس آلات تسجيل ، مكتبات ، طابعات ، ادوات الكتابة بطريقة بريل ، اجهزة فيديو، وسائل سمعية ، وعدد من المقاعد والطاولات والدواليب .

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح الأخ عزب صالح حسين ، مديرادارة التربية الشاملة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أن الأجهزة والمعدات ستخدم عملية توصيل المعلومات والمواد التعليمية لتلاميذ المدارس المحورية بما فيهم ذوو الإحتياجات الخاصة ، كما ستساعد المعلمين والمعلمين على توصيل المواد الدراسية بالطرق التربوية الحديثة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى