في اختتام اعمال الورشة الخاصة بتخطيط عاصمة محافظة ريمة :التوصية باجراء الدرسات والمشروعات الميدانية لمصادر المياه واستغلالها

> ريمة «الأيام» خاص:

> اختتمت اعمالها، يوم أمس، بمحافظة ريمة ورشة العمل الخاصة بتخطيط عاصمة المحافظة (الجبين) المنعقدة على مدى ثلاثة أيام وشارك فيها حوالى 80 مشاركا متخصصا في شؤون العمارة وتخطيط المدن والمشاريع.

واكد المشاركون في البيان الختامي للورشة على ضرورة اجراء الدراسات والمسوحات الميدانية لمصادر المياه لاستغلالها ونقلها وتوزيعها بالأنابيب لمناطق المحافظة، وكذا إقامة الحواجز والخزانات لأغراض الشرب وفق تصاميم فنية وتقنيات حديثة واستكمال دراسة مشروع الصرف الصحي لمدينة الجبين والبحث عن تمويل لتنفيذه على أن ترافق تلك الأعمال دراسات بيئية للتخلص من مخلفات البناء.

كما أوصى المشاركون بإجراء الدراسات والمسوحات الميدانية لتحديد احتياجات المحافظة من مشاريع الكهرباء والاتصالات مع الأخذ بالإعتبار خصوصية التوزيعات السكانية المتقاربة والمتناثرة ووفقا للكثافة السكانية.

الى ذلك أوصى المشاركون بضرورة إنعاش الحراك في مجالات الزراعة والسياحة والثقافة والتربية وتوفير الإمكانات والمتطلبات اللازمة لإقامة المشاريع في هذه المجالات واستكمال البنى التحتية والأساسية لها.

حضر حفل اختتام الورشة الأخ أحمد مساعد حسين، محافظ ريمة، وعدد من أعضاء السلطة المحلية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى