جراحة محفوفة بالمخاطر "للحورية الصغيرة" في بيرو

> بيرو «الأيام» عن رويترز :

>
جراحة محفوفة بالمخاطر "للحورية الصغيرة" في بيرو
جراحة محفوفة بالمخاطر "للحورية الصغيرة" في بيرو
أجريت يوم امس الثلاثاء جراحة محفوفة بالمخاطر لطفلة من بيرو اطلق عليها "الحورية الصغيرة" لالتصاق ساقيها قد تجعلها في النهاية قادرة على المشي,وتعاني ميلاجروس سيرون وعمرها 13 شهرا من تشوه نادر يطلق عليه"أعراض الحورية" عادة ما يودي بحياة المصابين به بعد ساعات قليلة من الولادة,وتقول فتاة امريكية تبلغ من العمر 16 عاما.. خضعت لجراحة لفصل ساقيها بعد شهور قلائل من ولادتها.. إنها تعتقد أنها الوحيدة الباقية على قيد الحياة بعد ولادتها بهذا الشكل.

وقال الطبيب لويس روبيو امس الاول الاثنين "الظروف مواتية لاجراء العملية الاولى" لفصل ساقي ميلاجروس من كاحليها حتى ركبتيها تقريبا.

واجرى فريق من عشرة أطباء يقودهم روبيو الجراحة التي أستمرت أربع ساعات ليلة امس الثلاثاء. وتولى روبيو حالة ميلاجروس منذ ان كان عمرها يومان وواظب على علاجها بمستشفى يموله مجلس المدينة.

وتأجلت عملية ميلاجروس ثلاثة أشهر بسبب متاعب متكررة في الجهاز البولي أبطأت النمو العام للطفلة ولإنها كانت في حاجة لنقل دم.

وقال الطبيب انه ستكون هناك حاجة الى عملية جراحية ثانية لفصل الفخذين.

وتتحرك ساقا الطفلة ذات الوجه الباسم بشكل مستقل لكنهما محصورتان في "كيس" من الانسجة والدهون التي تمتد لأسفل إلى كاحليها.
وتنفرج قدماها على هيئة حرف (في) باللغة الانجليزية ليكتمل شكل ذيل الحورية.

ولميلاجروس كلية واحدة سليمة ويعمل قلبها ورئتاها بشكل طبيعي.

وفتحة الشرج والحالب والاعضاء التناسلية للطفلة كلها مجتمعة في مكان واحد لكن إعادة بناء جهازها التناسلي ربما سينتظر الى أن تصل الى مرحلة البلوغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى