نائب رئيس غرفة عدن لدى لقائه بعثة ألمانية:معضلة الأنشطة الصغيرة هي التمويل وليس الإدارة أو التسويق

> عدن «الأيام» خاص:

> قامت بعثة ألمانية من برنامج تطوير القطاع الخاص برئاسة السيد سجفريد جندوس، أمس بزيارة للغرفة التجارية والصناعية بعدن,وكان في استقبال أعضاء البعثة بمقر الغرفة الأخ الشيخ عبدالله سالم الرماح، نائب رئيس الغرفة للشؤون التجارية.

وخلال اللقاء الذي جرى بين الجانبين قدم الشيخ الرماح لأعضاء البعثة شرحا موجزا عن نشاطات الغرفة لخدمة القطاع الخاص وكذا دور الغرفة على صعيد تعزيز علاقات التعاون مع الأصدقاء الألمان.

وقال في حديثه: «إننا نكن للأصدقاء الألمان كل تقدير واحترام لما يقدمونه من فرص تدريب وتأهيل في مجال الأنشطة الصغيرة»، مؤكدا أن المعضلة التي تقف أمام الأنشطة الصغيرة والمتناهية الصغر «هي التمويل وليس الإدارة أو التسويق».

وأبدى الشيخ الرماح استعداد الغرفة لتقديم النصح والمساندة في الندوات وورش العمل اذا ما أقام الأصدقاء الألمان ادارة متكاملة لهم نظرا لعدم وجود امكانية لفتح مكتب للبعثة في مقر الغرفة.

من جانبه أعرب رئيس البرنامج الألماني عن تقديره للجهود التي تضطلع بها الغرفة لخدمة القطاع الخاص، مبديا استعداد البرنامج للمساعدة الفنية في مجال التدريب والتأهيل في قطاعات الأعمال المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.

وأكد رئيس البرنامج أن التعاون بين المشروع وغرفة عدن سيتواصل حسب الظروف والإمكانات المتاحة.

وفي نهاية اللقاء قدم الشيخ الرماح لأعضاء البعثة مجموعة من اصدارات الغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى