مسئولتان بالسفارة الأمريكية تزوران اتحاد نساء اليمن بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

> استقبلت الأخت فاطمة سعيد مريسي، رئيسة الاتحاد العام لنساء اليمن بمحافظة عدن السيدتين شابنا سينجر ومليسا كاين المسئولتين بالقسم السياسي والاقتصادي بالسفارة الأمريكية باليمن اللتين قامتا بزيارة ودية لمقر الاتحاد بعدن أمس.

وخلال اللقاء الذي جرى بين الجانبين رحبت الأخت رئيسة الاتحاد بالضيفتين وقدمت لهما صورة موجزة عن نشاط الاتحاد ودور المرأة الرائد في محافظة عدن في مختلف جوانب الحياة.

وتناولت السيدة شابنا سينجر، في حديثها قضية نظام (الكوتا) المتعلق بمشاركة المرأة في النشاط السياسي ومدى تقبل النساء والأحزاب لهذا النظام.

من جانبها أكدت الأخت فاطمة مريسي على وجود تفهم من قبل الأحزاب السياسية حول نظام (الكوتا).. مشيرة الى «أن الحزب الحاكم قد برهن على ذلك في اعلانه بتحديد نسبة لمشاركة المرأة في الانتخابات المحلية والنيابة، ونتمنى أن تخطو الأحزاب الأخرى نفس الخطوة».

وقالت:«إننا مهتمون بالمتابعة لإيجاد منصب للمرأة في اللجنة العليا للانتخابات وفروعها بالمحافظة، ونؤكد اصرارنا على وصول المرأة الى مواقع صنع القرار وعلى ايجاد آلية تنسيق بين الاتحاد وجميع الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني لتفعيل هذا الدور».

حضر اللقاء الأخوات عضوات الهيئة الإدارية لاتحاد نساء اليمن فرع عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى