مقتل ثمانية في انفجار نفذه ماويون في الهند

> بومباي «الأيام» عن رويترز :

> قال ضابط شرطة هندي امس الثلاثاء إن أشخاصا يشتبه أنهم من المتمردين الماويين فجروا قنبلة زرعت تحت عربة جيب تابعة للشرطة في وسط الهند مما أسفر عن مقتل سبعة من رجال الشرطة وسائق العربة المدني.

وأصيب رجلا شرطة في الانفجار الذي وقع أمس الاول الاثنين بالقرب من بلدة ساليكاسا بولاية مهاراشترا الواقعة على بعد 1000 كيلومتر شمال شرقي مدينة بومباي العاصمة التجارية للهند.

وقال الضابط إن رجال الشرطة كانوا ضمن وحدة تعمل على توفير الحماية لمسؤولين يشرفون على إنشاء سد في منطقة بها تواجد قوي للمتمردين الماويين.

ويقول المتمردون الماويون الذين ينفذون عملياتهم في ثماني ولايات هندية على الأقل إنهم يحاربون من أجل حقوق الفلاحين الفقراء والعمال الذين لا أرض لهم.

ويعمد المتمردون الماويون إلى نصب كمائن للشرطة بشكل متكرر.

وجاء الهجوم الأخير من قبل المتمردين في الوقت الذي اعتقلت فيه الشرطة في ولاية بيهار زعيما للماويين مطلوبا لتورطه في قتل 80 رجل شرطة خلال العقد الماضي.

وذكرت شرطة بيهار ان الزعيم الماوي كاميشوار بايتها الذي اعتقل مساء أمس الاول مطلوب في ثلاث ولايات هندية وأن هناك مكافأة قدرها 200 ألف روبية (4857دولارا)على رأسه.

وقال المدير العام للشرطة أشيش رانجان سينها خلال مؤتمر صحفي في مدينة باتنا عاصمة الولاية امس "هذا هو أكبر إنجاز حققته شرطة بيهار".

ولم يكشف سينها عن المكان الذي اعتقل فيه بايتها.

ويرى مسؤولون أن الماويين الهنود لهم صلات بالماويين في نيبال الذين يقاتلون من أجل الإطاحة بالحكم الملكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى