غرفة عمليات أخرى لتتبع حالات الحمى بشبوة وخورة تستنجد برئيس الجمهورية

> ردفان/ بيحان «الأيام» خاص :

> أفاد «الأيام» مصدر في غرفة العمليات والمتابعة حول حالات حمى الضنك في محافظة شبوة أن العمليات تلقت مساء أمس بلاغا مفاده أن مستشفى بيحان استقبل حالة مرضية يشتبه بإصابتها بحمى الضنك. وأوضح المصدر أن المريض مواطن من أبناء بيحان عاد من الحديدة ، حيث أدخل المستشفى في حالة إغماء وحمى شديدة مصحوبة بقيء .

وأشار الى أن فرق الرش العاملة بمديرية بيحان نفذت أعمال الرش بالمديرية حيث شملت 280 منزلا ، كما قامت بالرش بوساطة السيارت بمناطق الحزم، واسط ، هلال ، السوق والعلياء ، وانتقلت الفرق ظهر أمس الى مديرية مرخة السفلى . وأفاد بأن الفريق المخبري أخذ 40 عينة من الحالات المشتبه بها حيث سيتم ارسالها الى المختبر المركزي بصنعاء للتأكد من إصابتها بحمى الضنك .

الى ذلك عقدت لجنة العمليات والمتابعة في محافظة شبوة اجتماعا لها أمس برئاسة الأخ د. ناصرمحسن باعوم ، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، وأقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات ثانية تتولى التواصل مع المديريات لتلقي البلاغات منها وارسالها الى صنعاء .

من جهة اخرى انعقد صباح أمس الأربعاء في مستشفى ردفان العام بمحافظة لحج ، اجتماعا ضم الإخوة : صالح ناشر ، الأمين العام لمحلي ردفان ، د. محمد هماش ، مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية، د. عبدالرحمن كريشه، مدير الترصد الوبائي بمحافظة لحج ، د. خالد السعدي ، مدير مستشفى ردفان وزين سعيد، مدير الرقابة الصحية في المديرية .

وفي تصريح لـ «الأيام» أوضح د. خالد السعدي ، مدير مستشفى ردفان ، أن الاجتماع ناقش موضوع ظهور مرض الحمى الغريبة بالمنطقة، التي تسببت حتى الآن في وفاة حالتين(رجل وامرأة) ، وأفاد بأن مكتب الصحة بالمحافظة أبدى تجاوبا تجاه ما حدث وقام بإرسال فريق طبي لمعاينة الحالات وأخذ العينات وارسالها الى المختبر المركزي بعدن .وأكد أن تدابير عاجلة تم اتخاذها لمنع انتشار المرض ، منوها بأن الحالات التي تم استقبالها حتى مساء امس اكثر من 6 حالات ، في حين ان الحالات المشتبه بها تزيد عن 51 حالة .

إلى ذلك رفع أهالي منطقة خوره بمحافظة شبوة نداء إلى فخامة رئيس الجمهورية عبروا فيه عن مخاوفهم وقلقهم من انتشار حمى الضنك والملاريا بصورة متسارعة في أوساط المواطنين.

وناشد الأهالي في خوره الإسراع في إنقاذ المنطقة وأهاليها من أمراض الحمى، وتوجيه الجهات المختصة بوزارة الصحة بإرسال وفد طبي ميداني وسيارات الرش للقضاء على البعوض.. وقالوا: «إن الحالات خطيرة جداً وتتزايد كل ساعة».

نداء الأهالي رفعه نيابة عنهم أعضاء المجلس المحلي رئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي أحمد محمد علي الجنيدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى