نجاح عملية جراحية محفوفة بالمخاطر للحورية الصغيرة

> بيرو «الأيام» متابعات :

>
 الاطباء يظهرون الساقين المفصولتين للطفلة على مائدة الجراحة
الاطباء يظهرون الساقين المفصولتين للطفلة على مائدة الجراحة
قال اطباء اجروا جراحة محفوفة بالمخاطر لوليدة صغيرة لالتصاق ساقيها امس الاربعاء ان العملية نجحت,وطوال الليل انتظر الصحفيون والاسرة والاصدقاء في قلق في مستشفى سوليداريداد في ليما العملية الجراحية التي تجريها ميلاجروس سيرون (13 شهرا) وشاهدوا الجراحة على دائرة تلفزيونية مغلقة.

وقبل العملية قالت سارة اروكا والدة الطفلة ان الاسرة تحاول ان تظل قوية.

وقالت الام "بالطبع هنا في الداخل الكثير من الالم. ولكن لكي ندعمها علينا ان نكون اقوياء."

وشعر الجميع بالارتياح عندما اعلن الطبيب نجاح الجراحة. وقال الدكتور لويس روبيو "كانت الجراحة ناجحة..نجحنا في فصل الطرفين السفليين كما خططنا."

جراحون يحركون الساقين بعد فصلهما
جراحون يحركون الساقين بعد فصلهما
وتعاني ميلاجروس سيرون من تشوه نادر يطلق عليه "أعراض عروس البحر" عادة ما يودي بحياة المصابين به بعد ساعات قليلة من الولادة.

وتقول فتاة امريكية تبلغ من العمر 16 عاما.. خضعت لجراحة لفصل ساقيها بعد شهور قلائل من ولادتها.. إنها تعتقد أنها الوحيدة الباقية على
قيد الحياة بعد ولادتها بهذا الشكل.

وابدى والد ميلاجروس سيرون ايضا علامات الارتياح ولكنه قال ان المعركة لم تنته بعد "ما زال عليها ان تمر بعدد من العمليات الجراحية. انا سادعم ابنتي بكل جهود الاب وبكل مشاعري."

وتولى الطبيب روبيو حالة ميلاجروس منذ ان كان عمرها يومين وواظب على علاجها بمستشفى يموله مجلس المدينة. وتأجلت عملية ميلاجروس ثلاثة أشهر بسبب متاعب متكررة في الجهاز البولي أبطأت النمو العام للطفلة ولأنها كانت في حاجة لنقل دم.

وتتحرك ساقا الطفلة ذات الوجه الباسم بشكل مستقل لكنهما محصورتان في "كيس" من الانسجة والدهون التي تمتد لأسفل إلى كاحليها. وتنفرج قدماها على هيئة حرف (في) باللغة الانجليزية ليكتمل شكل ذيل عروس البحر.

ولميلاجروس كلية واحدة سليمة ويعمل قلبها ورئتاها بشكل طبيعي. وفتحة الشرج والحالب والاعضاء التناسلية للطفلة كلها مجتمعة في مكان واحد لكن إعادة بناء جهازها التناسلي ربما سينتظر الى أن تصل الى مرحلة البلوغ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى