بحث الترتيبات لتدريس مادة حقوق الإنسان في الجامعات اليمنية

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> تم يوم أمس في جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا استعراض مختلف الجوانب المتصلة بالمشروع المشترك بين وزارة حقوق الإنسان في اليمن وبرنامج الأمم المتحدة لدعم القدرات الوطنية في مجال حقوق الانسان، ولوضع الدراسات حول إمكانية تدريس مادة حقوق الإنسان في الجامعات اليمنية.

جرى ذلك خلال لقاء الأخ د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالأخ العبيد أحمد العبيد، مدير مشروع حقوق الإنسان بالوزارة، وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. تناول اللقاء التحضيرات الجارية لعقد ندوة وطنية يشترك فيها الأكاديميون اليمنيون، ويهدف إلى تحديد اتجاهات تطوير تدريس مادة حقوق الإنسان بما يتناسب مع الواقع اليمني وتعاليم قيم الدين الإسلامي. في اللقاء أكد د. بامشموس استعداد جامعة حضرموت لتقديم مساهماتها في هذا الجانب، وتقديم التسهيلات للقائمين على المشروع، للجلوس مع الأكاديميين وذوي الاختصاص في الجامعة لتدارس وبحث موضوع تدريس مادة حقوق الإنسان بالجامعات اليمنية.

من جهة أخرى التقى الأخ رئيس جامعة حضرموت في وقت لاحق أمس السيد هنري ماندلسون، مسؤول مركز المعلومات الإقليمي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في ابوظبي، وتم في اللقاء بحث التعاون بين جامعة حضرموت والجامعات الأمريكية.

كما تطرق اللقاء إلى إجراءات قبول أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت في الجامعات الأمريكية لقضاء سنوات التفرغ وإعداد الأبحاث العلمية، بالإضافة إلى موضوع البعثات الطلابية إلى الولايات المتحدة، والإجراءات التي سيتم بموجبها ابتعاث خريجي الجامعة للدراسة في أمريكا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى