اختتام فعاليات تربوية بإب ومودية ويافع

> إب/مودية/ يافع «الأيام» خاص:

> اختتمت ظهر أمس الأول الخميس ورشة العمل الخاصة بتطوير المناهج والمقررات، التي نظمتها كلية التربية بجامعة إب على مدى يومين وبمشاركة 24 أستاذا جامعيا من جامعات صنعاء وتعز وإب .وخرجت الورشة، التي تهدف الى تقييم المناهج والمقررات الجامعية، بعدد من التوصيات أهمها حذف المقررات التي لا تتناسب واحتياجات المجتمع ومتطلبات التنمية، وافتتاح أقسام حديثة كالحاسوب، الى جانب توصيات أخرى.

من جانب آخر اختتمت صباح اليوم نفسه بمحافظة إب الدورة التدريبية الخاصة بالموجهين التربويين، التي تواصلت أعمالها على مدى ستة أيام متتالية بتنظيم من قبل مكتب التربية والتعليم بإب وبالتعاون مع البرنامج اليمني الالماني.

وجرى في الدورة تدريب 26 موجها تربويا على المهارات والخبرات اللازمة في تقييم التحصيل العلمي للتلاميذ في التعليم الاساسي.

أما في مديرية يافع الحد بمحافظة لحج فقد اختتمت صباح أمس الأول الخميس بمدرستي مصعب بن عمير الاساسية والزهراء الثانوية فعاليات الاحتفالات المدرسية للعام الدراسي 2004 - 2005. وشهد حفل الختام عددا من الفقرات الغنائية والمسرحية التي قدمها التلاميذ ونالت اعجاب الحاضرين.

وافتتح صباح اليوم نفسه بمديرية مودية محافظة أبين مشروعان الأول تشييد مسجد المحكمة والآخر حفر بئر ارتوازية واقامة شبكة للمياه. حضر الافتتاح الأخ عبدالعزيز الحمزة، أمين عام المجلس المحلي لمديرية مودية، وعدد من المسئولين والمهتمين.

وعلى الصعيد التربوي كانت مدرسة الزهراء بمديرية أحور محافظة أبين قد احتضنت أعمال ورشة تشغيل أنشطة مجالس الأمهات اواخر الشهر الماضي.

وشارك في الورشة، التي تعد الأولى، نحو عشرين من مجالس الأمهات في المديرية بهدف الارتقاء بأنشطة هذه المجالس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى