حسان يحقق فوزه الأول على حساب شباب القدس

> أبين «الأيام الرياضي» شكري حسين:

> ابتسم الحظ أخيراً لفريق حسان، وحقق فوزاً مستحقاً على فريق شباب القدس بهدف دون رد، في المباراة التي جرت عصر أمس الأول الخميس، واحتضنها ملعب البيتي بجعار.. الفوز لحساني وإن بدا فقيراً، إلا أنه مهم، خصوصاً بعد سلسلة النتائج المخيبة للآمال، والتي حصدها الفريق منذ انطلاق دوري الدرجة الثانية.. الفوارق البدنية والفنية بين الفريقين، مكنت حسان من فرض سيطرته المطلقة على أحداث المباراة، وخلق العديد من الفرص السهلة التي لم تجد الإنهاء السليم، حيث تسابق مهاجمو الفريق راجي بامطروح، وعارف السعدي، وعبود مبروك، ومن بعدهم البديل وسيم القعر، على إهدار الفرص وبشكل غريب، ولم يكن التوفيق حليفهم إلا في مرة واحدة، عندما تطاول المجتهد عبود مبروك للكرة المرسلة من أفضل لاعب في المباراة نزار رزق، مطلع الدقيقة (30) في الشوط الأول، فيما استمر سيناريو ضياع الفرص السهلة والمحققة خلال شوط المباراة الثاني، خصوصاً من وسيم القعر وراجي بامطروح لدرجة صعب علينا حصرها لكثرتها، وإن كان من شيء لابد من الاشارة إليه، فهو التألق اللافت لحارس مرمى شباب القدس ماجد السوسوة.

لقطات من المباراة
أرضية ملعب البيتي بجعار شبيهة تماماً بملاعب الشواطئ الرملية. ما رأي لجنة المسابقات في ذلك؟

يوماً بعد يوم يثبت نزار رزق أنه أحد أفضل الوجوه الصاعدة في خانة الظهير الأيسر، وقريباً سيدلف أبواب المنتخبات الوطنية، فقط انتظروا.

الأخوان علي وسعيد رمضان ومحمد وخالد ربصن، بالاضافة إلى أوسام السيد ورائد حمادة، عناصر أساسية غابت عن المباراة لأسباب مختلفة بعضها متعلق بالإصابة والاخرى بالاستهتار وعدم المبالاة.

منح حكم المباراة المتواضع إبراهيم الغرباني فريق القدس ضربة جزاء من نسيج الخيال، دون أن يشاهد اللعبة معتمداً فقط على صيحات اللاعبين، أنقذها وببراعة الحارس الدولي سالم عوض.

هدف ملغي وثلاث ضربات جزاء واضحة لحسان تغاضى عنها الحكم غير الموفق الغرباني، نال على إثرها وابلاًَ من عبارات الاستهجان وعدم الرضى من قبل الجماهير الحاضرة.

في معرض رده حول مستوى التحكيم المتدني في المباراة، أجاب الحكم الدولي السابق محمد أحمد المقبلي، هؤلاء حكام الاتحاد، ما عندنا غيرهم.

خطوه شجاعة تلك التي أقدم عليها مدرب فريق حسان الكابتن سعيد نعوم بإشراكه لمجموعة من الشباب، الذين يلعبون لأول مرة كأساسيين علاء بلعيدي، عمران الكباس ،عارف السعدي، وقدموا مستوى أكثر من رائع.

أدار المبارة إبراهيم الغرباني وساعده سعيد غالب وخالد أبوبكر وأبوبكر البكري رابعاً، وراقبها من الاتحاد العام حسين محمد الدويل وتحكيماً محمد أحمد مقبل (المقبلي).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى