مؤشرات على ظهور 346 حالة مصابة بالحمى بشبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> أظهرت مؤشرات في غرفة العمليات والمتابعة للسلطة المحلية بمحافظة شبوة أمس الجمعة، انتشارا مخيفا لحالات الإصابة بالحمى في بعض مديريات المحافظة، حيث سُجلت حتى يوم أمس 346 حالة جديدة مصابة بالحمى في كل من منطقة خورة (271 حالة)، مديرية ميفعة (51 حالة)، مديرية بيحان (24 حالة).

وأكد مصدر مسؤول في غرفة العمليات والمتابعة في المحافظة أن المؤشرات الأخيرة تم الحصول عليها من خلال التقارير والبلاغات التي تصل إليهم تباعاً.

وأظهر تقرير صحي أن من بين الحالات التي أخذت عيناتها وأرسلت إلى صنعاء للتشخيص المخبري، 7 حالات من بيحان مصابة بحمى الضنك، و15 حالة أخرى من منطقة خورة، فيما توفيت حالتان تم إسعافهما من بيحان إلى صنعاء بعد إصابتهما بأعراض تشبه أعراض حمى الضنك.

وعلمت «الأيام» أن الأخ علي أحمد الرصاص، محافظ شبوة، وجه مذكرة إلى وزارة الصحة العامة والسكان لإرسال الأدوية والعلاجات لمجابهة أمراض الحمى بالمحافظة، كما وجه الأخ المحافظ الرصاص السلطة المحلية بمديرية بيحان إلزام الأطباء بدوامهم الرسمي، وكذا توجيه مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بإرسال فريق طبي إلى بيحان للوقوف على الحالات الطارئة،

في الوقت ذاته غادر بيحان أعضاء الفريق المخبري الموفد من صنعاء بعد استكمال مهمتهم في أخذ عينات من الحالات المصابة بأمراض الحمى، فيما لا تزال فرق الرش تواصل عملها في المديرية.

إلى ذلك أبدى لـ «الأيام» العديد من المواطنين في مدينة عتق مخاوف شديدة من تفشي أمراض الحمى في مديريات المحافظة، مطالبين الجهات المختصة بذل جهود مضاعفة لمكافحتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى