مدارس الشعيب تفتقر للمقومات الأساسية المشجعة على عملية التعليم والتعلم

> «الايام» شكاوى المواطنين :

> شكا لـ «الأيام» عدد من أولياء أمور الطلاب في مديرية الشعيب بمحافظة الضالع، من أن مدارس المديرية تفتقر إلى أبسط المعدات الصحية التي يمكن استخدامها في حالات الإسعافات الأولية إذا ما قدر الله وحصل مكروه لأي طالب، كما تفتقر إلى الحمامات الأمر الذي يعكس نفسه سلبا على مستوى سير أداء العملية التربوية والتعليمية.

وأوضحوا بقولهم: «إن عدم توفر الأمور الأساسية والضرورية خاصة الحمامات سبب رئيسي لتسرب الفتيات من المدارس، نتيجة لعدم قدرتهن على البقاء أكثر من خمس ساعات يوميا بدون قضاء حاجاتهن مما يسبب لهن حالة نفسية وصحية صعبة تضطرهن إلى الخروج المبكر من مدارسهن».

وبالمثل شكا كثير من المعلمين والمعلمات من هذه القضية قائلين: «إن عدم توفر هذه الأساسيات يسبب لنا إرباكا وحالة من عدم الاستقرار النفسي تؤدي إلى ضعف في أدائنا وتثبيط حماسنا في تأدية مهامنا التربوية والتعليمية على أكمل وجه».

مناشدين الجهات المختصة في مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة والمديرية ومكتب الصحة والسكان، تدارس هذه القضية والعمل بجدية لتوفير هذه المطالب المهمة متمنين أن يأتي العام الدراسي القادم وقد حُلت الاشكاليات التي تعاني منها جميع مدارس الشعيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى