تحضيرات مبكرة لمهرجان نجم البلدة السياحي الثاني بالمكلا

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

> ترأس الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت، يوم أمس الأول الخميس بمركز بلفقيه الثقافي بالمكلا اجتماعاً موسعاً ضم رئيس وأعضاء مهرجان نجم البلدة السياحي، وناقش الاجتماع الاستعدادات المبكرة لانعقاد المهرجان الثاني في منتصف يوليو المقبل، والإعداد الجيد لاستقبال أعداد غفيرة من المواطنين من محافظات الجمهورية والمغتربين من أبناء حضرموت في دول الجوار.

وقد خرج الاجتماع بإعداد تصور للموازنة المالية للمهرجان والبرنامج الزمني له، والخطة السياحية التي تشمل برامج تسويقية وترفيهية وفنية وثقافية وتراثية مرتبطة بالبحر، إلى جانب إعداد الخطة التشغيلية. وقد حددت مواقع إحياء مهرجان نجم البلدة في كل من خور المكلا السياحي وكورنيش المحضار وساحة العروض بإحياء ليال فنية ساهرة سيشترك فيها كبار الفنانين اليمنيين مثل الفنان أحمد فتحي والدكتور عبدالرب إدريس.

وعلمت «الأيام» أن فريقاً من لجنة المهرجان سوف يغادر قريبا إلى مدينتي جدة وأبوظبي للترويج السياحي والتسويقي للمهرجان، الذي سوف يشهد هذا العام مفاجآت سارة وبرامج جديدة بعد احتضان مدينة المكلا العيد الوطني الـ 15 واستكمال البنية التحتية، مما جعل مدينة المكلا مهيأة لاستقبال أعداد كبيرة من الزائرين العرب والأجانب لحضور مهرجان موسم نجم البلدة كأحد المهرجانات في منطقة الجزيرة العربية كمهرجان صلالة ومهرجان جدة ومهرجان دبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى