السفارة الامريكية تحذر من تفجيرات محتملة في فنادق إندونيسيا

> جاكرتا «الأيام» د.ب.أ :

> أصدرت الحكومة الامريكية تحذيرا أمنيا جديداً امس الجمعة لمواطنيها في جاكرتا من احتمال قيام متشددين بمهاجمة فنادق في جاكرتا,وجاء في بيان أصدرته السفارة الامريكية أن "السفارة علمت أنه اعتبارا من أول حزيران/يونيو عام 2005 هناك خطط لمتطرفين لتنفيذ هجمات بالقنابل مستهدفة ردهات الفنادق التي يتردد عليها الغربيون في جاكرتا".

وأضاف البيان أن "الهجمات كانت ستقع وقت الظهيرة في موعد غير محدد" مشيرا إلى أنه ليس هناك أي معلومات إضافية بشأن الهجمات المزمعة.

وهذا أحدث تحذير في سلسلة التحذيرات الامنية الصادرة من قبل الولايات الم تحدة في الاسابيع الاخيرة.

وكانت الولايات المتحدة قد أغلقت الاسبوع الماضي سفارتها وبعثاتها الدبلوماسية في إندونيسيا بعد تهديد غير محدد وأعيد فتح البعثات الدبلوماسية يوم الثلاثاء الماضي بينما مازال التحذير من السفر لغير ضرورة إلى إندونيسيا ساريا.

وأصدرت الولايات المتحدة ودول غربية أخرى من بينها استراليا وبريطانيا تحذيرات متعددة من احتمال شن هجمات في إندونيسيا.

وألقى باللوم على المتشددين الاسلاميين ومن يزعم أنهم أعضاء بالجماعة الاسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة في سلسلة التفجيرات الدامية التي وقعت في إندونيسيا بما فيها تفجيرات بالي التي وقعت في تشرين الاول/ أكتوبر الماضي والهجمات الدامية التي وقعت في آب/أغسطس عام 2003 على فندق ماريوت في جاكرتا والهجوم الذي وقع في أيلول/سبتمبر الماضي خارج السفارة الاسترالية.

وقبل أسبوعين نظم آلاف من النشطاء الاسلاميين الاندونيسيين من بينهم الكثيرين من الجماعات المتشددة الاسلامية مسيرات خارج السفارة الامريكية في جاكرتا احتجاجا على ما يزعم من تدنيس القرآن الكريم من قبل محققين في معتقل قاعدة جوانتانامو الامريكية في كوبا.

وإندونيسيا أكبر دولة في العالم من حيث تعداد السكان المسلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى