استعراض سير العمل لتنفيذ مشروع طريق ذمار - الحسينية

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري :

> يتواصل العمل حاليا في تنفيذ مشروع طريق (ذمار- الحسينية) بطول 296 كيلومترا وبتكلفة تبلغ 40 مليون دولار ، ويعتبر من المشاريع الإستراتيجية الكبيرة في مجال الطرقات ، حيث سيصل عددا من مديريات ذمار ببعضها ، كما سيربط بين محافظتي ذمار والحديدة .

مشروع الطريق ينفذ بالشراكة من قبل شركتي (الرحاب) اليمنية و(نوراك) التركية، وذلك على 3 محاور وهي : (ذمار ـ عتمة) و(الحسينية ـ وصاب السافل) و(عتمة ـ وصاب العالي) ، ومن المقرر أن يتم استكماله بموجب عقد التنفيذ في غضون 30 شهرا .

وسيخدم المشروع بعد انجازه 60% من سكان المحافظة في المجال الاقتصادي والزراعي ، حيث سيسهم في تسهيل عملية نقل وتسويق المنتجات والمحاصيل الزراعية ، وتنشيط الحركة السياحية خصوصا الى المحمية الطبيعية في عتمة والمناطق والمعالم الأثرية والسياحية بمديريتي وصاب العالي والسافل . وتم يوم أمس الأول استعراض سير الأعمال الجارية لتنفيذ مشروع الطريق ، وذلك في لقاء ضم الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة ، محافظ ذمار وعدد من المسؤولين في الشركة اليمنية - التركية المنفذة للمشروع بحضور أعضاء الهيئة الإدارية لمحلي ذمار ومدير المشروع .

في اللقاء شدد الأخ المحافظ على ضرورة انجاز المشروع في المدة المحددة بعقد التنفيذ ، وأكد استعداد قيادة المحافظة للتعاون مع الشركة المنفذة وتقديم مختلف أوجه الدعم والمساعدة ، بما يسهم في سرعة تنفيذ المشروع بوقت قياسي .

من جانبه عبر مدير المشروع عن تقديره للتعاون الذي تلقاه الشركة من قبل قيادة المحافظة ،وأكد حرص الشركة على نجاح المشروع وتنفيذه في موعده المحدد وبالمواصفات المطلوبة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى