بدء مهرجان الايام الثقافة اليمنية في الشارقة

> الشارقة «الأيام» سبأ :

> أشاد سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة بالحضارة اليمنية العريقة وعطائها القيم للانسانية منذ القدم,واشار لدى تدشينه مساء امس فعاليات الايام الثقافية اليمنية بقصر الثقافة في مدينة الشارقة، الى ان الايام الثقافية اليمنيةستساهم بفعالياتها المتميزة في اثراء الساحة الثقافية.. مؤكدا اهمية مثل هذه الاحداث الثقافية في دعم العلاقات والروابط الفكرية بين ابناء الوطن العربي.ودعا سمو الشيخ سلطان, الفنانين اليمنيين للمشاركة في المعارض الموجودة بالشارقة، للتعريف بالفن اليمني، وبتفاصيل المشهد الثقافي اليمني .

فيما اكد الاخ خالد عبدالله الرويشان وزير الثقافة والسياحة أن المشاركة اليمنيةتجسيد لعمق العلاقات الاخوية التى تجمع بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وخاصة في المجال الثقافي.

وكانت الايام الثقافية اليمنية استهلت بافتتاح معرض الفنون المتنوع الذي ضم مجموعة من الاصدارات الثقافية والفكرية لصنعاء عاصمة الثقافة العربية ، ونماذج من المشغولات اليدوية والازياء التقليدية اليمنية .. بالاضافة الى مجموعة من الاعمال التشكيلية لرموز العمل التشكيلي في اليمن . . كما تخلل المشاركة تقديم فقرات فنيية موسيقية ورقصات فلكلورية تهامية وحضرمية ولحجية .

وكان الاخ خالد الرويشان قد القى محاضرة استعرض فيها جماليات المشهد الثقافي في اليمن، وما يحظى به الجانب الثقافي والابداعي من دعم ورعاية من قبل الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى