نتائج ايجابية لأعمال التنقيب عن خامات المعادن في عمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب :

> قام د. رشيد صالح بارباع ، وزير النفط والمعادن، ومعه الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ عمران ، أمس بزيارة عدد من المواقع التي تجرى فيها النشاطات الاستكشافية وأعمال الحفر والتنقيب عن في مديرية مسور بمحافظة عمران .

واطلع الوزير بارباع والمحافظ هاجر خلال الزيارة على سير أعمال الحفر والتنقيب عن المعادن، الجارية بتلك المواقع من قبل شركة (كانتكس ملين) الكندية والنتائج التي توصلت اليها الشركة أثناء عملها بمنجم (سوار) في مديرية مسور بعمران .

وفي أعقاب جولتهما بمنطقة مسور أكد د. رشيد بارباع أن النتائج الأولية لأعمال الحفر والتنقيب عن خامات المعادن بالمنطقة ايجابية وجيدة ، وتفتح آفاقا رحبة ومشجعة للاستثمار في مجال التعدين ، حيث يتوقع ان تتراوح عائدات الاستثمار في هذا المجال ما بين 500 مليون دولار الى مليار دولار .

من جانبه اوضح المحافظ طه هاجر أن قيادة المحافظة وفي ضوء تلك النتائج الإيجابية لأعمال التنقيب ، ستعمل في إطار خططها المستقبلية على استكمال مشاريع البنية التحتية والأساسية للمنطقة من اجل تشجيـع وتسهيـل عمليـة الاستثمـار فيهـا .

وعلمت «الأيام» من مصدر مطلع أن الشركة الكندية(كانتكس ملين) التي بدأت نشاطها الاستكشافي في منطقة مسور بعمران في عام 96م ، اكتشفت اثناء تنفيذ أعمال الحفر والتنقيب بمنجم (سوار) احتياطيات لخامات المعادن ومنها النحاس والنيكل . خامات المعادن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى