تخرج الدفعة الثانية في معهد النور للمكفوفين

> عدن«الايام» فردوس العلمي :

>
مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بعدن في حفل التخرج
مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بعدن في حفل التخرج
احتفلت ادارة معهد النور للمكفوفين صباح أمس بتخرج الدفعة الثانية من الدارسين بالمعهد للعام الدراسي 2004/ 2005م بحضور الأخ ايوب ابوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن والأخت قبلة محمدسعيد، مديرعام دائرة المرأة بالمحافظة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بعدن .

طلاب المعهد الخريجون بلغ عددهم 27 طالبا وطالبة من مختلف المراحل الدراسية بالمعهد من 1 ـ 5 أساسي ، وفي الحفل الذي تخللته فقرات غنائية وانشادية قدمها طلبة المعهد تم توزيع الشهادات والهداياعلى الخريجين تقديرا لما حققوه من تفوق علمي رغم حرمانهم من نعمة البصر .

وفي تصريح لـ «الايام»» أوضحت الأخت ماجدة عبدالمجيد هزاع ، مديرة معهد النور، أن النظام الدراسي هذا العام بالمعهد يختلف عنه في العام الماضي حيت تصل مرحلة الدارسة الى الخامس أساسي وبعدها ينتقل الطلاب الى مدارس المبصرين بدلا عن النظام السابق الذي كانت فيه الدراسة تصل الى الصف الثامن وذلك من أجل زيادة الثقة لدى الطالب الكفيف وتشجيع اندماجه مع اقرانه في سن مبكرة .

جانب من طلاب معهد النور للمكفوفين مع أولياء الأمور اثناء الاحتفال بتخرج الدفعة الثانية
جانب من طلاب معهد النور للمكفوفين مع أولياء الأمور اثناء الاحتفال بتخرج الدفعة الثانية
وأشارت الى أن المعهد عمل على فتح صف تمهيدي بهدف تعويد الطفل الكفيف على اسلوب الدراسة والتعرف على مرافق واقسام المعهد، وأفادت أن المعهد تنقصه الكثير من الاحتياجات وخاصة المتعلقة بالجانب المالي .

واهابت الأخت مديرة المعهد بالجهات المعنية وكذا المهتمين إيلاء عناية بهذه الشريحة وتقديم الرعاية والدعم لهم بما يساعد على توفير متطلباتهم وتحقيق اندماجهم بالمجتمع .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى