المصادقة على تنفيذ حكم القصاص الشرعي في قاتل مهندسة الاتصالات بالتواهي

> عدن «الأيام» خاص:

>
عدنان يحيى داعر
عدنان يحيى داعر
أبلغت نيابة استئناف محافظة عدن رسميا نيابة التواهي الابتدائية بقرار مصادقة فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية على قرار المحكمة العليا الصادر بتاريخ 4 ديسمبر 2004م، المؤيد لحكم المحكمة الابتدائية القاضي بإعدام الجاني عدنان يحيى داعر قصاصا لقتله يوم 11 أغسطس 2002م، المجني عليها ايمان سليمان عبدالرحمن عمدا وعدوانا.

وقد تلقت نيابة التواهي مذكرة بذلك يوم الأول من يونيو الجاري، جاء فيها:

«نرفق لكم بهذا أصل وثيقة تصديق تنفيذ حكم قضائي مع أصول الأحكام الابتدائي والاستئناف وقرار المحكمة العليا القاضي بإجراء القصاص الشرعي في القاتل عدنان يحيى داعر، لثبوت قتله المجني عليها ايمان سليمان عبدالرحمن عبدالله عمدا وعدوانا.

وعليه.. يتم الاطلاع والإرفاق بملحق القضية واستكمال اجراءات تنفيذ الحكم وذلك بعد التحري اللازم والتأكد من عدم وجود أي إشكال مع مراعاة ترغيب أولياء الدم بالعفو مطلقا أو بشرط الدية وموافاتنا بالنتيجة بعد استكمال الإجراءات شرعا وقانونا في حينه حتى يتسنى لنا موافاة معالي النائب العام بذلك».

ايمان سليمان عبدالرحمن
ايمان سليمان عبدالرحمن
من جهته عبر الأخ جهاد عبدالعزيز علي (الابن الأكبر للمجني عليها) عن عميق شكره وتقديره لفخامة الأخ رئيس الجمهورية، لمصادقته على الحكم الصادر من المحكمة العليا للجمهورية.

وقال الأخ جهاد في رسالة وجهها لـ«الأيام» أمس: «إننا نتقدم بجزيل الشكر لفخامة رئيس الجمهورية رئيس مجلس القضاء الأعلى لتلبيته مناشدتنا المنشورة في جريدة «الأيام» بالتصديق على هذا الحكم، كما نشكر معالي النائب العام ورئيس نيابة محافظة عدن وكل من وقف الى جانبنا في هذه المحنة وقدم لنا العون والمساعدة القضائية، ونخص بالذكر هنا صحيفة «الأيام» التي تبنت قضيتنا منذ أول يوم لحدوث الجريمة ووقفت موقفا انسانيا جسد بصدق رسالة مهنة الصحافة التي تقوم بها ادارة تحرير الصحيفة، كما نخص بالذكر محامينا الأخ يحيى غالب الشعيبي.

وفي الوقت نفسه فإننا نطالب الجهات التنفيذية المعنية بتنفيذ الحكم المصدق عليه من فخامة رئيس الجمهورية، بإعدام القاتل جزاء لجريمته التي ارتـكبها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى