مسؤول اقليمي بالخارجية الامريكية يلتقي الطلاب الدارسين بمعهد اميديست بعدن

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
اثناء اللقاء بين الجانب الامريكي والطلاب الحاصلين على المنح المقدمة من برنامج (إكسس)
اثناء اللقاء بين الجانب الامريكي والطلاب الحاصلين على المنح المقدمة من برنامج (إكسس)
التقى السيد جورج شولتز، المسؤول الاقليمي لتعليم اللغة الانجليزية في وزارة الخارجية الامريكية والسيد فرانك اندر هيل، مدير معهد الاميديست بعدن والسيدة سبرينا فيبر، مديرة منطقة الاميديست باليمن عددا من الطلاب الحاصلين على المنح المقدمة من برنامج أكسس لتعليم اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة .

ويهدف برنامج(اكسس) الى مد جسور التواصل الثقافي بين الشعب الامريكي وشعوب الدول الصديقة وتعزيز لغة التفاهم والاحترام المشترك.

وكانت الملحقية الثقافية والاعلامية في السفارة الامريكية بصنعاء قد دشنت في شهر مايو من العام الماضي احدى مبادرات التعاون الثقافي والتعليمي لوزارة الخارجية الامريكية والتي تشمل تقديم منح دراسية لـ 45 طالبا وطالبة ممن ينتمون للمدارس الثانوية ذات الامكانيات التعليمية البسيطة في محافظتي عدن وأبين وكذلك 45 طالبا وطالبة من العاصمة صنعاء .

ويتم تنفيد هذا البرنامج بالاشتراك ماديا وإداريا مع منظمة الاميديست التعليميةالامريكية والمعهد اليمني الامريكي للغات (يالي) وبلغت الميزانية المخصصة في العام الماضي 66 ألف دولار ومن المتوقع ان تصل الميزانية في هذا العام الى 356 ألف دولار، كما يتوقع زيادة عدد طلاب الثانوية العامة الملتحقين بالبرنامج للعام 2006م الى 200 طالب وطالبة في عدن و200 آخرين في صنعاء .

كما يسعى البرنامج إلى توفير سنة دراسية كاملة لتعليم اللغة الانجليزية للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 ـ 18عاما .

كما يقدم برنامج(اكسس) دورات للغة الانجليزية لتأهيل الطلاب الراغبين بالالتحاق ببرنامج تعليم الشباب حيت يعتبرهذا البرنامج احد انشطة التبادل العلمي الثقافي والممول من قبل وزارة الخارجية الامريكية .

ويتيح البرنامج لطلاب الثانوية العامة من بلدان الشرق الاوسط وشمال إفريقيا امكانية الدراسة لمدة عام كامل في الثانويات الأمريكية، يكتسب خلالها الطلاب مهارات تعليمية وقيادية ويعيشون مع أسر إمريكية لإتقان اللغة كما يسهمون في التعريف ببلدانهم بين اوساط المواطنين الامريكيين .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى