المدير الفني بمياه لحج : لا ننكر النقص في إمدادات المياه

> «الأيام» خاص :

> استلمت «الأيام» رداً من الأخ م. عبده محمد عبدالرحمن الحبشي، المدير الفني بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي فرع محافظة لحج، وعملاً بحق الرد ننشر ما جاء فيه: «طالعتنا صحيفتكم الغراء في عددها الصادر يوم الاحد رقم (4499) في صدر صفحتها الاولى بعنوان :«أهالي الحوطة يجلبون المياه على ظهور الحمير»، مع صورة لحمار يجر عربة خشبية محمل عليها دبب لا نعرف ما فيها.

وفي حقيقة الأمر فإن الموضوع والصورة لا تعبر عن الحقيقة إطلاقاً، حيث إن تموينات المياه في مدينة الحوطة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 40 ألف نسمة ولديهم أكثر من 4700 توصيلة للمياه، لا يمكن أن تتمون بهذه الطريقة، ولا ننكر أن هناك نقصا في إمدادات التموين مع بداية الصيف لم تصل الى مفهوم الأزمة الخانقة، كما أشار اليها الموضوع، وهذا النقص سببه الرئيسي الهبوط المستمر لمنسوب المياه في الآبار نتيجة للحفر العشوائي في حوض تبن، والانقطاع الذي يحدث للتيار الكهربائي المرتبط بالآبار بين الحين والآخر، مما يؤدي الى توقف الآبار الممونة لمدينة الحوطة، وهو ما حدث صباح الأربعاء الماضي تاريخ 2005/6/1م حيث تم اطفاء الكهرباء لمدة ست ساعات عن حقل المياه نتيجة اصلاح بعض خطوط الضغط العالي التابعة لمؤسسة الكهرباء، مما خلق نقصا في امدادات المياه استمر حتى صباح السبت، وتم تجاوزها.

مع العلم أن المؤسسة تسعى حالياً وضمن البرنامج الاستثماري لعام 2006م، لشراء مولدات كهربائية خاصة بحقل الآبار لتجاوز مثل هذه الحالات، هذا ما لزم توضيحه لكم والقراء الأعزاء حول الموضوع».

المحرر : نؤكد للاخ المدير الفني في مؤسسة المياه بلحج أن الحمار كان يجر عربة تقل دبب الماء ونحتفظ بصور أخرى لمعاناة المواطنين في نقل المياه في ذلك اليوم، وعلى مدى 4 أيام بحسب إفادته عن نقص امدادات المياه خلالها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى